كرونو

جياني إنفانتينو رئيس الـ"فيفا"
جياني إنفانتينو رئيس الـ"فيفا"

الـ"فيفا" في رد على إنشاء "دوري السوبر الأوروبي": "نعلن عن رفضنا لدوري انفصالي مغلق.. أي مسابقة يجب أن تعكس النزاهة وإعادة التوزيع المالي العادل"

رد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على الأندية الـ 12، التي أعلنت مساء أمس الأحد، عن إطلاق بطولة جديدة "دوري السوبر الأوروبي"، وستكون منافسا مباشرا لمسابقة .


وكشفت الصحف الأوروبية، عن بلاغ الـ"فيفا"، الذي جاء بعد لحظات من الإعلان الرسمي عن إنشاء البطولة الجديدة: "تطوير كرة القدم هو المهمة الرئيسية للفيفا... في رأينا، ووفقًا للوائحنا الداخلية، فإن أي مسابقة لكرة القدم، سواء كانت وطنية أو إقليمية أو عالمية، يجب أن تعكس دائمًا المبادئ الأساسية للتضامن والشمول والنزاهة وإعادة التوزيع المالي العادل. علاوة على ذلك، يجب على الهيئات الإدارية لكرة القدم أن تستخدم جميع الوسائل القانونية والرياضية والدبلوماسية لضمان استمرار ذلك. في هذا السياق، يمكن للفيفا التعبير عن رفضه لـ'دوري انفصالي أوروبي مغلق' خارج هياكل كرة القدم الدولية وبدون احترام المبادئ المذكورة أعلاه".


وأضاف البلاغ: "يدافع الفيفا دائمًا عن الوحدة في كرة القدم العالمية، ويدعو جميع الأطراف المشاركة في المناقشات الساخنة إلى الدخول في حوار هادئ وبناء ومتوازن لصالح اللعبة وبروح التضامن واللعب النزيه. سيبذل الفيفا كل ما هو ضروري للمساهمة في مسار منسق نحو المصالح العامة لكرة القدم".


تجدر الإشارة، إلى أن الـ"يويفا" والـ"فيفا"، أعلنا أن كل فريق سيشارك في البطولة الجديدة سيُمنع من خوض بطولاته المحلية، كما سيتم منع اللاعبين من المشاركة مع منتخباتهم الوطنية.

عرض المحتوى حسب: