كرونو

رضى البويحياوي وإلياس بنلمليح
رضى البويحياوي وإلياس بنلمليح

الملاكمان البويحياوي وبنلمليح بعد فرارهما من مقر المنتخب الوطني في بولندا: "هْرْبْنا من واقِعنا المُعاش فالمغرب.. بْلاَدْنَا ماكاتْدِّيهَاشْ فينا"

تحدَّث الملاكمان ، رضى البويحياوي وإلياس بنلمليح عن دوافع فرارهما من مقر المنتخب الوطني للملاكمة على هامش تواجدهما في الديار البولندية للمشاركة في بطولة العالم للشباب، قبل حواليْ ثلاثة أسابيع، مؤكديْن أن ما حَمَلهما على الهروب تقف خلفه الرغبة في تحسين ظروفهما المادية والاجتماعية وبناء مشوار رياضي يكفل لهما الاعتراف والتقدير والاعتناء من طرف المسؤولين.


وظهر البويحياوي وبنلمليح المُنتميان لإحدى الجمعيات الرياضية بمنطقة درب السلطان في الدار البيضاء في مقطع فيديو مُصور بسطَا فيه بواعث مغادرتهما مقر المنتخب الوطني، وقال المتحدثان إن "الهروب كان فراراً من الواقع المُعاش في المغرب"، قبل أن يُضيفا: "دولتنا لا تعتني بنا ولا تهتم بنا، هناك أبطال من دول أخرى تغلّبنا عليهم نُشاهد حجم العناية التي يحظون بها".


وتابع المغربيان أنهما سيستثمران أي فرصة تُتاح لهما في بلاد المهجر لشق إسمهما في الساحة الرياضية هناك وتحسين ظروف عيشهما، مُحمّلين في الوقت نفسه مسؤولية هجرتهما إلى بولندا إلى الأطر الإدارية داخل الجامعة الوصية.


ولم يخض البويحياوي نزاله في فئة 60 كلغ، فيما غاب زميله بلمليح عن نزاله في فئة 75 كلغ، علماً أن المغرب شارك في هذه البطولة العالمية بتسعة أسماء، ويتعلق الأمر بحمزة السعدي (فئة 49 كلغ)، ياسين القنيطري (52 كلغ)، رضى بويكياوي (60 كلغ)، أيمن خنشاف (64 كلغ)، زهير خيراوي (60 كلغ)، إلياس بلمليح (75 كلغ)، ومحمد بوحمادة (91 كلغ)، بالإضافة إلى الملاكمتين سلمى لغلالي (51 كلغ)، و هاجر باهدي (57 كلغ).

عرض المحتوى حسب: