كرونو

صورة مركبة تجمع فريقي الرجاء الرياضي وأورلاندو بيراتس
صورة مركبة تجمع فريقي الرجاء الرياضي وأورلاندو بيراتس

الرجاء الرياضي يحل ضيفا "ثقيلا" على أورلاندو بيراتس وهدفه العودة بنتيجة "تعبد طريقه" صوب المربع الذهبي لكأس الكونفدرالية قبل "حوار الإياب"

يفتح زوال يومه الأحد، صفحة جديدة في لكرة القدم، حين يحل ضيفا "ثقيلا" على ، لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة القارية.


ويدخل "النسور" مواجهة اليوم قادمين من تعادل بـ"طعم المرارة" أمام الفتح الرياضي في البطولة الاحترافية "إنوي"، ومحتلا لوصافة جدول الترتيب برصيد 30 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر الوداد الرياضي.


وفي الجهة المقابلة، يعيش الفريق الجنوب أفريقي تذبذبا من حيث النتائج، حيث تعرض في آخر ثلاث جولات من الدوري لهزيمة أمام ماميلودي سان داونز (3-0)، وحقق انتصار بالنتيجة ذاتها على بلاك ليوباردس، قبل أن يتعادل ضد فاسكو دا غاما سلبيا، محتلا بذلك الرتبة الرابعة برصيد 43 نقطة، بفارق 14 نقطة عن المتصدر.

وفي طريقهم لدور الثمانية، تمكن "النسور" من تحقيق "العلامة الكاملة" والإطاحة بجميع خصومهم في المجموعة الرابعة ذهابا وإيابا، بعد انتصارهم في كل المواجهات التي جمعتهم بأندية بيراميدز المصري، نكانا الزامبي، ونامونغو التنزاني.


وفي المقابل، بلغ "القراصنة" الدور الحالي بـ"شق الأنفس" بعد احتلالهم المرتبة الثانية من المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن وفاق سطيف الجزائري صاحب المركز الثالث، ومتعادلين في الحصيلة مع إنيمبا النيجيري المتصدر.


وكقراءة مسبقة لمباراة اليوم، أكد لسعد الشابي قائد العارضة الفنية للفريق الأخضر أن عامل الخبرة يقف بجانب "النسور"، لافتا إلى أن لاعبيه بإمكانهم تجاوز "القراصنة"، ومشيرا إلى أن المواجهة ستكون حاسمة لتحديد المتأهل للمربع الذهبي من المسابقة.


ومن جهته، أشاد جوزيف زينباور، مدرب أورلاندو بيراتس بـ"قوة الرجاء" باعتباره ناديا يلعب دائما من أجل الألقاب، مشيرا إلى أن فريقه سيحاول الوصول لشباك خصمه المغربي، مع محاولة عدم تلقي أي هدف، من أجل تسهيل المهمة في مواجهة العودة.


ويحل ممثل كرة القدم الوطنية، ضيفا على الفريق الجنوب أفريقي، زوال اليوم، بداية من الساعة الثانية زوالا (14:00 غرنيتش +1)، على أرضية ملعب "أورلاندو" بجوهانسبورغ.

عرض المحتوى حسب: