كرونو

المدرب زوران ماميتش
المدرب زوران ماميتش

بسبب "فرارِه" من كرواتيا بعد الحكم عليه بالسجن.. الشرطة البوسنية تلقي القبض على المدرب "زوران ماميتش" إثر صدور "مذكرة بحث دولية" بحقه

اعتقلت الشرطة البوسنية يومه الأربعاء، المدرب زوران ماميتش، مدرب السابق، بعد أن أصدرت كرواتيا مذكرة توقيف دولية عندما لم يقدم إلى السجن ليبدأ قضاء عقوبة قرابة 5 سنوات بتهمة التهرب الضريبي والاحتيال.


وكان ماميتش وشقيقه زدرافكو قد فرا إلى البوسنة المجاورة، وبصفتهما مواطنين في كلا البلدين، فإنهما لا يخضعان للتسليم التلقائي إلى كرواتيا. كان زدرافكو ماميتش هو المدير التنفيذي لدينامو.


وقالت الشرطة البوسنية إن زوران ماميتش سيُنقل إلى محكمة لتقرير ما إذا كان سيتم تسليمه إلى كرواتيا. وكانت المحكمة قد رفضت في وقت سابق تسليم زدرافكو ماميتش عندما تم استجوابه بعد فراره إلى البوسنة في 2018.


في مارس، حكمت المحكمة العليا في كرواتيا على زوران ماميتش بالسجن لمدة 4 أعوام و8 أشهر.


وأُدين الأخوان ماميتش بتهمة اختلاس 18 مليون دولار من بيع لاعبي إلى أندية أجنبية، والتهرب الضريبي بقيمة 2 مليون دولار.


وقضت المحكمة الكرواتية بأنهما أبرما صفقات وهمية أثناء انتقال العديد من لاعبي دينامو السابقين، بما في ذلك إلى في عام 2008. وكان لاعب خط وسط شاهداً رئيسياً خلال المحاكمة، حيث أدلى بشهادته حول صفقاته المالية مع الأخوين.


ونفى الشقيقان ارتكاب أي مخالفات، قائلين إن وغيره من لاعبي دينامو السابقين البارزين، يجب أن يحاسبوا قانوناً على الانتقالات التي تفاوض عليها الأخوان.

عرض المحتوى حسب: