كرونو

ليفربول وليسر سيتي يرافقان مانشستر سيتي واليونايتد إلى دوري أبطال أوروبا
ليفربول وليسر سيتي يرافقان مانشستر سيتي واليونايتد إلى دوري أبطال أوروبا

ليفربول يتأهل لدوري الأبطال وتشيلسي يرافقه رغم هزيمته مستفيدا من "سقوط" ليستر سيتي ضد توتنهام

أُسدل يومه الأحد، الستار على موسم ، وتم التعرف على الأندية الأربعة المتأهلة لـ، حيث فشل في ضمان مركز في "طوب 4"، ليكتفي بخوض الموسم القادم.


وضمن مقعدا في "تشامبيانز ليغ"، إثر فوزه على ضيفه (2-0)، كما نجح في تحقيق المراد، مستفيدا من الهدية التي قدمها له ، الذي تغلب على (2-4)، علما أن فوز الأخير كان سيمنحه بطاقة العبور للمسابقة القارية، بعد أن انهزم "البلوز" ضد (1-2).


وبعد نهاية الأشواط الأولى في جميع المباريات، فإن النتائج كانت تشير إلى تأهل و، إثر خروج متعادلا أمام ضيفه (1-1)، رغم أن أصحاب الأرض افتتحوا التسجيل عن طريق من ركلة جزاء 18'، ثم أدرك الضيوف التعادل بهدف سجله النجم 41'. فيما كان التقدم لصالح "الريدز" (1-0)، بهدف من توقيع 36'، بينما عاد لاعبو "البلوز" إلى مستودع الملابس متأخرين في النتيجة أمام (1-0)، حيث تمكن من هز شباك 43'.

وخلال الجولة الثانية، تقدم من ركلة جزاء سجلها 52'، ليصبح في هذه اللحظة متأهلا لدوري الأبطال، و في الـ""، بعد أن شهدت مباراته في نفس اللحظة، تسجيل للهدف الثاني، عن طريق من ركلة جزاء.


وبينما كان ليستر يبحث عن تأمين تقدمه وإضافة هدف ثالث، ارتكب الحارس خطأ فادحا، ووضع الكرة في شباكه، مانحا التعادل للـ"سبيرز" 76'، وقبله كان قد سجل هدفه الوحيد في اللقاء، من توقيع 70'.


وحسم تأهله بهدف ثان، عن طريق 74'.

وشارك الويلزي كبديل في الدقيقة 68'، وشكل دخوله "صدمة" لرفاق ، بعد أن سجل هدفين 87' و90+6'، كانا كافيين ليفشل في التأهل لدوري الأبطال، حيث كان يكفيه الانتصار، عقب تعثر .

وبهذه النتائج، أنهى الموسم في المركز الثالث برصيد 69 نقطة، مقابل 67 نقطة لصالح الرابع، فيما تجمد رصيد في 66 نقطة.

عرض المحتوى حسب: