• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

تاريخ الإزدياد 1996-06-09
مكان الإزدياد None
البلد المغرب
الطول 185 سنتيمتر
الوزن 0 كيلو
الموقع Attacker
تاريخ الإزدياد 1995-06-06
مكان الإزدياد None
البلد الغابون
الطول 176 سنتيمتر
الوزن 72 كيلو
الموقع Attacker
حمزة خابا لاعب أولمبيك آسفي وأكسيل ميي هداف اتحاد طنجة
حمزة خابا لاعب أولمبيك آسفي وأكسيل ميي هداف اتحاد طنجة

أكسيل وخابا "قناصو" مرحلة الإياب بـ5 أهداف.. توهج هجومي وفعالية كبيرة مقابل "فقدان" بعض الأسماء لـ"حاستهم التهديفية"

شهدت جولات مرحلة الإياب توهج بعض لاعبي أندية "إنوي" ولعبهم دور "القناص" في هز شباك المنافسين، ومنح فريقهم نقاط "غالية"، مع ارتقائهم في سبورة ترتيب هدافي الدوري المحلي.


وبعد مرور خمس جولات من عمر مرحلة الإياب، وباستثناء بعض المباريات التي لم تلعب بعد بسبب التزام "قطبي الدار البيضاء" الرجاء والوداد بالمشاركة القارية، عرفت البطولة الاحترافية توهجا هجوميا لبعض اللاعبين، وخفوت بريق البعض الآخر ممن بصم في بداية الموسم الكروي على انطلاقة "قوية".


وخطف الغابوني مهاجم اتحاد طنجة، و هداف أولمبيك آسفي، الأضواء خلال مرحلة الإياب بتوقيعهما على خمسة أهداف، حيث هز الأول شباك (يوسفية برشيد، حسنية أكادير، أولمبيك آسفي والفتح الرياضي)، بينما زار الثاني مرمى (مولودية وجدة، الدفاع الحسني الجديدي، اتحاد طنجة ويوسفية برشيد).


ووضعت الجولات الخمس الماضية في المشهد بعض الأسماء التي أبانت عن مؤهلاتها الهجومية بتوقيعها على ثلاثة أهداف، ويتعلق الأمر هنا بكل من ديمبا كامارا وآدم النفاتي لاعبي مولودية وجدة.


ولعل أبرز ما ميز مباريات مرحلة الإياب هو كثرة اللاعبين الذي تمكنوا من التوقيع على هدفين، إذ نخص بالذكر لا الحصر كلا من بين مالانغو (الرجاء الرياضي)، مؤيد اللافي (الوداد الرياضي)، مسعود جمعة (الدفاع الحسني الجديدي)، عبد الله عميمي (الجيش الملكي) وأتشاباو عبدو دجميلو (نهضة الزمامرة).


وفي الوقت الذي أشعل فيه البعض ضوء النجاعة الهجومية، سجل البعض الآخر فتورا على مستوى الأداء، بفشلهم في الاهتداء لسبيل المرمى، على غرار صلاح الدين بنيشو مهاجم أولمبيك آسفي الذي يملك في جعبته 6 أهداف، وأيوب الكعبي لاعب الوداد الرياضي الذي صام عن التهديف منذ الجولة الـ14، وإسماعيل خافي هداف مولودية وجدة الذي وقع هدفا في الجولة الماضية، مع فشله في هز الشباك منذ الجولة الـ12.


ويبقى صراع الهدافين "مسلسلا" مستمرا بتوالي الجولات، حيث تشتد المنافسة في آخر الدورات، في وقت يتزعم فيه الغابوني أكسيل ميي جدول "الهدافين" بـ10 أهداف، متفوقا على الكونغولي بين مالانغو بهدف واحد، وعبدو دجاميلو أتشباو بثلاثة أهداف.

عرض المحتوى حسب: