• أتالانتا
    فيورنتينا
  • لوريان
    باريس سان جيرمان
  • أولمبيك مارسيليا
    نيس
  • موناكو
    ليل
  • كريستال بالاس
    نيوكاسل
  • مانشستر يونايتد
    شيفيلد يونايتد
  • وولفرهامبتون
    بورنموث
  • إيفرتون
    ليفربول

كرونو

أليكساندر تشيفرين رئيس الـ"يويفا"
أليكساندر تشيفرين رئيس الـ"يويفا"

تشيفرين رئيس الـ"يويفا" يؤيد إقامة "نهائي من 4 أندية" بمسابقة دوري أبطال أوروبا

رحب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أليكساندر تشيفرين، بفكرة إقامة "نهائي من 4 أندية" بمسابقة ، كخطوة جديدة لتطوير كرة القدم، سيتم مناقشتها ودراستها لاحقا.


وكان الـ"يويفا" قد أقام "نهائي من 8 أندية" سنة 2020، لكن هذه الخطوة اتخذها بشكل "اضطراري"، عقب تفشي فيروس "كورونا"، حيث لُعبت المباريات بداية من دور ربع النهائي بنظام "مباراة واحدة"، وكلها كانت بمدينة لشبونة البرتغالية.


وأكد تشيفرين في حوار أجراه مع صحيفة "ليكيب"، أنه أعجب بـ"نهائي 8 أندية"، والآن الجهاز الوصي على كرة القدم في "القارة العجوز"، يدرس تغيير نظام دوري الأبطال، بإجراء "نهائي 4 أندية" بعد 2024، وهو قرار قد يتم الحسم فيه بعد سنة من الآن.


وقال السلوفيني تشيفرين: "لقد أحببنا النهائي المكون من 8 أندية العام الماضي في البرتغال. لكنه استغرق يستغرق أسبوعين وهذا كثير جدًا. بخصوص نهائي من 4 أندية بعد عام 2024، هناك إيجابيات وسلبيات. من ناحية أخرى، يمكن أن يكون حدثًا رائعًا حيث سيستمتع الجميع بكرة القدم لمدة أسبوع... لكن عدد المباريات سيصبح أقل، ولن تكون هناك مباريات داخل الميدان، والتلفزيون سيبث عددا أقل من المباريات".


وأعلن الرئيس تأييده للقرار قائلا: "هناك قضايا مالية وتسويقية يتعين تسويتها. لكنني شخصيا أود أن أرى ذلك يحدث. أنا أؤيد النهائي من 4 أندية في دوري الأبطال. يمكن أن يكون حدثا رائعا. حاليا لا شيء تقرر، ويمكن اتخاذ القرار في غضون عام".


ويعمل الـ"يويفا" على تطوير كرة القدم الأوروبية، قصد التصدي للمشروع الجديد "دوري السوبر الأوروبي"، الذي شكل الحدث خلال الأسابيع الماضية، حيث تعمل أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس على إعطاء انطلاقته في أقرب الآجال، وهي البطولة التي لقيت "معارضة كبيرة" من طرف الـ"فيفا" والـ"يويفا".


تجدر الإشارة، إلى أن هذا النظام "نهائي من 4 أندية"، يعني إجراء مباريات نصف النهائي والنهائي بمباراة واحدة في نفس الأسبوع، وبنفس المدينة.

عرض المحتوى حسب: