كرونو

تاريخ الإزدياد 2001-01-09
مكان الإزدياد None
البلد إسبانيا
الطول 182 سنتيمتر
الوزن 0 كيلو
الموقع Defender
إيريك غارسيا (وسط الصورة)
إيريك غارسيا (وسط الصورة)

جارسيا: "العودة لارتداء قميص برشلونة حلم تحقق"

استعاد خدمات مدافعه الذي خرج من أكاديمية النادي للناشئين، في سيناريو ليس بجديد حيث سبق وتكرر مع سيسك فابريجاس وجيرارد بيكيه، فقد مروا جميعا بالدوري الإنجليزي بعد رحيلهم عن البرسا قبل عودتهم.



وقال اللاعب الشاب (20 عاما) والذي يعتبر جيرارد بيكيه قدوته: “سعيد للغاية بالعودة إلى البرسا. كنت هنا لتسعة أعوام والعودة من جديد لارتداء هذا القميص حلم”، في تصريحات أوردتها وسائل إعلام النادي الكتالوني.



وكان جارثيا قد لعب في جميع فئات فرق الناشئين في البرسا منذ 2008 ثم غادر النادي في 2017 بعد أن أبدى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي اهتماما بالحصول على خدماته حيث انضم لناشئي السيتي قبل أن يتم تصعيده سريعا.



وخاض جارثيا أول مباراة له بالقميص السماوي في ديسمبر/كانون أول 2018 وكانت مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ليستر سيتي، بعد حصوله على دعم جوارديولا.



ورغم أنه لعب ست مباريات فقط في أول موسم له مع السيتيزن، إلا أنه خاض 20 لقاء مع الفريق الأول في الموسم التالي الذي توقف بسبب جائحة كوفيد-19 والإغلاق والحجر الصحي. ودفع ذلك التألق لويس إنريكي مارتينيز لاستدعاء قلب الدفاع الصاعد إلى منتخب إسبانيا لخوض يورو 2020.



ويتميز جارثيا بقدرته على الخروج بالكرة بشكل جيد وقراءته المثالية للملعب وطول قامته البالغ 1.83 سم.


وعاد اللاعب إلى البرسا في صفقة انتقال حر، على غرار زميله المهاجم الأرجنتيني سرخيو أجويرو، وقد وقع على عقد مدته خمسة أعوام وبشرط جزائي قيمته 400 مليون يورو.

عرض المحتوى حسب: