كرونو

فوزي لقجع
فوزي لقجع

لقجع: "داك العهْد لِي كان فيه مْسؤول النادي كَايْتْدخّْلْ مباشرة فالتحكيم مْشَا ومَاغَاديشْ يْرْجعْ.. الحكم خْصُّو يْكون مُستقل"

شدَّد فوزي لقجع، رئيس ، على ضرورة استقلالية التحكيم عن كافة المتدخلين المُحيطين به، مُعتبراً أن هناك فئة اشتاقت لعهدٍ سابقٍ "كان فيه مسؤولو الأندية يجتمعون لمناقشة تعيينات الحكام" على حد قوله.


وقال لقجع ضمن الندوة الصحفية التي تعقدها اللجنة المركزية للتحكيم تحت إشراف جامعة الكرة: "التحكيم ينبغي عليه أن يكون مستقلاً، بعض ردود الفعل في الفترة الأخيرة تَحِنّ إلى العودة لمرحلة سابقة كان فيها المسؤول الكروي يتدخل في التحكيم بشكل مباشر".


وأضاف: "الكثير من الأشخاص يُريدون العودة إلى العهد الذي كان فيه ممثلو مجموعة من الأندية يناقشون تعيينات الحكام ومردوديتهم، هذه المرحلة لن تعود أبداً، فلا داعي لإهدار الطاقة والوقت، الأمر انتهى إلى غير رجعة".


واعترف المتحدث نفسه بأهمية توفير كافة الظروف والوسائل سواء المادية أو اللوجيستيكية لصالح الحكام من أجل مساعدتهم على تقديم مستويات مُرضية، مُشيراً إلى أن انتقاد الحكام من طرف العديد من الأطراف هو بمثابة تبرير لفشلها من حيث النتائج التي تحققها.


وكانت المباريات الأخيرة من البطولة الاحترافية - القسم الأول "إنوي" قد شهدت جدلاً تحكيمياً واسعاً جرَّ انتقادات على الجهاز المسؤول عن هذا الجانب من طرف مكونات بعض الأندية.

عرض المحتوى حسب: