كرونو

None

رابطة الدوري الإنجليزي تُطالب "سداسي السوبر الأوروبي" بدفع 20 مليون جنيه إسترليني

غُرِمت أندية الستة، التي شاركت في تأسيس مشروع "دوري السوبر الأوروبي"، بما يزيد عن 20 مليون جنيه إسترليني من قبل السلطات المحلية.


وأراد "مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي وتوتنهام وآرسنال" تشكيل دوري انفصالي، رفقة ستة فرق أخرى في أوروبا، وهي خطة تعرضت لانتقادات واسعة في كرة القدم ومن قبل حكومة المملكة المتحدة.


وكانت غرامة "العشرين مليون جنيه استرليني" مجرد بداية، وسيتم تطبيق المزيد من الغرامات النقدية وخصم النقاط إذا حاولوا إعادة التفكير في إحياء الفكرة مرة أخرى.


وعلمت هيئة الإذاعة البريطانية بأن مُلاك فريق مانشستر يونايتد -عائلة جلايزرز- ستدفع الغرامة بدلاً من النادي، حيث كانت المُحرك الرئيسي لاستخدام شعار "مانشستر يونايتد" في الترويج للمشروع.


وتجدر الإشارة إلى أنه تم تغريم تسعة من أندية "دوري السوبر الأوروبي"، بمبلغ مماثل من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الشهر الماضي.


وتم الاتفاق على دفع 15 مليون يورو فيما بينهم مجتمعين، والاستغناء عن 5٪ من عائدات مسابقات "يويفا"، بدءًا من موسم 2023-24.


ومن المقرر أن تواجه الأندية الثلاثة الأخرى المُتمسكة بالفكرة -ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس- "الإجراء المناسب" بموجب الإجراءات التأديبية للاتحاد الأوروبي، بعد أن رفضت حتى الآن التخلي عن الدوري الانفصالي.

عرض المحتوى حسب: