كرونو

تاريخ الإزدياد 1987-06-24
مكان الإزدياد None
البلد الأرجنتين
الطول 170 سنتيمتر
الوزن 72 كيلو
الموقع Attacker
None

بهدف من ركلة حرة وتمريرتيْن حاسمتيْن ضد الإكوادور.. ميسي يصعد بالأرجنتين لنصف نهائي كوبا أمريكا لمواجهة كولومبيا

بلغ نصف نهائي ، بعد تغلبه في أولى ساعات اليوم الأحد، على نظيره بثلاثية نظيفة (3-0)، في لقاء جرت أطواره على أرضية ملعب "بيدرو لودوفيكو الأولمبي"، الواقع في مدينة غويانيا البرازيلية.


وستلاقي الأرجنتين في المربع الذهبي، الذي تأهل على حساب ، وستلعب المباراة يوم الأربعاء القادم (02:00 غرينيتش+1).


وسيطر منتخب "التانغو" على مجريات اللعب في الشوط الأول، وكان قريبا من افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 14'، عندما راوغ الحارس وسدد الكرة نحو الشباك، إلا أن المدافع وصل في الوقت المناسب، وأبعد الخطورة عن مرمى منتخب بلاده.


ودفع الضغط الأرجنتيني، الفريق الخصم لارتكاب خطأ في التغطية عند حلول الدقيقة 22'، عندما تم تقديم هدية للنجم ، الأخير وعلى غير عادته، فشل في هز الشباك بعد أن كان وجها لوجه مع الحارس ، لترتطم كرته الزاحفة بالقائم الأيمن.

وأمام استحواذ الأرجنتين على الكرة، جاءت أول محاولة خطيرة للإكوادور في الدقيقة 24'، من تسديدة قوية للاعب خط الوسط ، تصدى لها الحارس ، قبل أن يعلن الحكم عن وجود حالة تسلل.


لكن في الدقيقة 37'، كاد المنتخب "الأصفر والأزرق" أن يهز شباك ، حيث ارتقى القائد عاليا، لكن رأسيته مرت بالقرب من القائم الأيسر للحارس.


وبعد فرصتيْن محققتيْن للتسجيل، تمكن "التانغو" في الثالثة من هز الشباك. فمن تمريرة "سحرية" للنجم ، نجح في الدقيقة 40' من إحراز أول أهداف اللقاء.

وكانت الأرجنتين قريبة من مضاعفة النتيجة، لكن الحارس كان موفقا، وتصدى لمحاولة نيكولاس غونزاليس في مناسبتين، لينتهي الشوط بتقدم "الألبيسيليستي" بهدف نظيف، علما أنه قبل الصافرة أتيحت للإكوادور فرصة التعديل، لكن المهاجم الذي كان أمام الشباك، فشل في وضع الكرة داخل المرمى بعد أن ذهبت رأسيته بجانب القائم الأيمن.

في الشوط الثاني، ضغطت بحثا عن هدف التعادل، وجاءت الخطورة من أقدام القائد فالنسيا، بعد توغله داخل منطقة عمليات الأرجنتين في الدقيقة 58'، وسدد كرة أرضية، لكن الحارس كان متموضعا بشكل صحيح، وأخرج الكرة للركنية.


وأتيحت أول فرصة للأرجنتين في الشوط الثاني، مع حلول الدقيقة 64'، بتسديدة للظهير الأيسر ، لكنها لم تكن بالخطيرة، وتصدى لها .


وانخفض مستوى اللقاء بعض الشيء، إلى أن قام البديل ، بانطلاقة من الجهة اليمنى في الدقيقة 80'، ثم دخل منطقة العمليات، وسدَّ تسديدة تصدى لها ، حارما من تسجيل التعادل.


وبينما كانت تبحث عن هدف التعادل، تلقت "ضربة قاضية" من القدم اليمنى للمهاجم ، مضيفا الثاني لمنتخب بلاده 84'، بعد تمريرة حاسمة لـ.

وبعد تقديمه تمريرتيْن حاسمتيْن، نجح نجم في الدقيقة 90+3'، في تسجيل الهدف الثالث لـ"التانغو"، من ركلة حرة.

وبهذا الانتصار، يكون قد أكد تفوقه على نظيره ، حيث لم يسبق لـ"التانغو" أن انهزم ضد "تريكولور" في كوبا أمريكا، بعد أن تواجها 16 مرة، كان الفوز لصالح "الألبيسيليستي" في 11 مباراة، فيما حسم التعادل 5 مباريات.

عرض المحتوى حسب: