كرونو

رئيس الـ"كاف" باتريس موتسيبي ورئيس الـ"فيفا" جياني إنفانتينو
رئيس الـ"كاف" باتريس موتسيبي ورئيس الـ"فيفا" جياني إنفانتينو

تحت هاشتاغ "#أوقفوا دوري السوبر الأفريقي".. معارضون يُطالبون بإيقاف "مقترح" إنفانتينو وموتسيبي بعد اجتماع الـ"كاف" بالرباط

صنع "مقترح" الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الحدث خلال اجتماع لجنته التنفيذية، اليوم الجمعة، بعاصمة المملكة المغربية الرباط، حيث أثارت فكرة إطلاق "دوري السوبر الأفريقي" كمسابقة جديدة يدعمها رئيس الـ"فيفا"، جياني إنفانتينو، وتبنّاها فيما بعد رئيس الـ"كاف"، باتريس موتسيبي، (أثارت) حملة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي للمطالبة بـ"إيقاف المشروع".

وتوالت التغريدات في تويتر والمنشورات على باقي مواقع التواصل الاجتماعي، تحت هاشتاغ "#أوقفوا دوري السوبر الأفريقي" (#StopAfricanSuperLeague)، حيث عبّر عدد كبير من المهتمين بالشأن الكروي الأفريقي عن معارضتهم لفكرة إطلاق "مسابقة جديدة للأندية".

ويرى بعض المتابعين أن "الفكرة" التي طرحها إنفانتينو وتبنّاها موتسيبي، ستزيد من "هشاشة الكرة الأفريقية"، ولن تُساهم على أي حال في "تطوير اللعبة بالقارة السمراء" في جميع النواحي، كالجانبين الرياضي والاقتصادي.

ومن أجل إقرار "المسابقة الجديدة"، يحتاج الـ"كاف" إلى إجراء تعديلٍ على "قوانين مسابقات الأندية" خلال جمعيته العمومية المقبلة، وذلك من خلال طرح "الفكرة" على الأعضاء من أجل التصويت عليها بالقبول أو الرفض.



عرض المحتوى حسب: