• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

تاريخ الإزدياد 1984-08-14
مكان الإزدياد None
البلد إيطاليا
الطول 187 سنتيمتر
الوزن 85 كيلو
الموقع Defender
None

مانشيني للاعبين قبل مواجهة إسبانيا: "أنتم الأفضل" وكيليني يضيف: "إسبانيا جعلتنا نقضي الكثير من الليالي بلا نوم"!

قامت قناة "راي" الإيطالية، ببث وثائقي أنجزته عن "مغامرة" منتخب بلادها، في ، التي انتهت بتتويج رفاق القائد ، أبطالا لأوروبا، ليحصد "الأتزوري" لقبه الثاني في المسابقة.


وكشف الوثائقي عن خطاب المدرب أمام اللاعبين، قبل ساعات من مواجهة "لا روخا" في نصف النهائي، وقال: "ها نحن نستعد لخوض مباراة أخرى (في البطولة). أول شيء، علينا أن نكون سعداء لأننا سنلعب مباراة رائعة وصعبة، لكنني متأكد من أنهكم ستقومون بعملكم كما يجب، لأنكم الأفضل. سيتعين علينا الضغط بقوة معًا، لكن إذا كان علينا الدفاع، فإننا سندافع".

وأضاف: "أنتم من ستتواجدون في الملعب، وأنتم تعرفون أفضل مني عندما سيكون الوقت مناسبا لاتخاذ أي قرار... في بعض الأحيان علينا أن نعاني، وفي هذه اللحظات بالضبط، عليكم أن تكونوا متحدين. إذا كان عليكم الانتظار، انتظروا، وعندما يستحوذون على الكرة، حافظوا على هدوئكم، دعوهم يفعلون ذلك. إذا استمروا في اللعب في منتصف ملعبهم، فلن يتسببوا في مشاكل لنا. إسبانيا لديها فريق رائع بلاعبين جيدين وشباب. لن تكون مباراة سهلة، سنضطر إلى المعاناة حتى النهاية وسنحاول القيام بذلك معًا، كما هو الحال دائمًا. وتذكروا: أنتم الأفضل. حظا موفقا!".


أما القائد ، فقال للاعبين قبل انطلاق المواجهة: "إسبانيا تسببت لنا في الكثير من خيبات الأمل، وجعلتنا نقضي الكثير من الليالي بلا نوم".

كما كشف الفيلم الوثائقي، عن بعض التعليقات من لاعبي ، في اليوم التالي للمباراة. وقال : "حلمت ببوسكيتس، ظننت أنه في سريري"، أما كيليني فعبّر عن معاناته قائلا: "من الدقيقة 60 إلى 90 لم أستطع الضغط أكثر، لم تتح لنا فرصة للتوقف واسترجاع أنفاسنا”، فيما كان هو الشخص الذي مر بأسوأ الأوقات: "كنت أركض خلف الكرة لمدة 60 دقيقة دون أن ألمسها ...".

عرض المحتوى حسب: