كرونو

None

اللجنة التنفيذية للـ"كاف" تجتمع في المغرب وتستعد لوضع آخر اللمسات على "دوري السوبر الأفريقي"

يواصل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "اجتماعاته"، لإنشاء "المسابقة الجديدة" دوري السوبر الأفريقي، الذي لقي تفاعلا إيجابيا من طرف الرئيس الحالي، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي.


وكانت نفس البطولة، قد لقيت "معارضة" كبيرة في أوروبا، بعد أن تم إطلاق "دوري السوبر الأوروبي" قبل أشهر، حيث وقف الـ"فيفا" إلى جانب الـ"يويفا"، ورفضا إعطاء موافقتهما لإحداث المسابقة.

وتأتي "معارضة" الـ"فيفا" في خطوة "متناقضة"، بعد أن كان رئيس الجهاز الوصي على كرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، هو نفسه قد اقترح إقامة البطولة في أفريقيا، إلا أنه يرفضها في "القارة العجوز".


وقررت اللجنة التنفيذية للـ"كاف"، الاجتماع في المغرب، حيث ستتم مناقشة "دوري السوبر الأفريقي"، إضافة إلى العديد من المواضيع الأخرى، التي قد تحدد مصير الكرة الأفريقية في السنوات القادمة.

ويهدف الـ"كاف" إلى إقامة هذه المسابقة، بمشاركة 20 ناديا، وحسب بعض التقديرات، فإن "دوري السوبر الأفريقي" سيحقق أرباحا تقدر بـ 3 ملايير دولار في ظرف 5 سنوات.


وأطلق متتبعون أفارقة، حملة لمحاولة "التصدي" لهذا المشروع، حيث تم إنشاء وسم على مواقع التواصل الاجتماعي " - أوقفوا دوري السوبر الأفريقي"، حيث طالب البعض بضرورة اهتمام الـ"كاف" بجميع الأندية الموجودة في قارتها، وعدم إعطاء "الأولوية" لعمالقة القارة.


عرض المحتوى حسب: