• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

None

إقالة مخرج حفل افتتاح "طوكيو 2020" بسبب سخريته من الـ"هولوكوست"

أقالت اللجنة المنظمة لأولمبياد "طوكيو 2020"، مخرج حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، وذلك قبل يوم من انطلاق الحدث الرياضي العالمي.


وأعلنت اللجنة المنظمة عن قرار الإقالة في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، مستشهدة بواقعة حدثت قبل سنوات تردد أن كينتارو كوباياشي سخر فيها من الهولوكوست، وتعهدت اللجنة المنظمة للبطولة بفحص برنامج الحفل الافتتاحي بأكمله مرة أخرى.


وقالت سايكو هاشيموتو رئيسة اللجنة المنظمة للدورة في مؤتمر صحفي: "نناقش حاليا كيفية التعامل مع الحفل الافتتاحي".


وجاء القرار بعد انتشار مقطع فيديو سخر فيه الكوميدي السابق كوباياشي من الهولوكوست في عام 1998، وأفادت تقارير أنه استخدم كلمات "دعونا نلعب هولوكوست".


وذكرت اللجنة المنظمة في بيان أن "كيناترو تم فصله من منصبه بعدما قام بمزحة في السابق، بشأن الحدث المؤلم التاريخي الذي ظهر للنور. وبعد هذا، أعفت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 السيد كوباياشي من منصبه كعضو في الفريق".


وأضاف البيان: "في الوقت القصير المتبقي قبل الحفل الافتتاحي، نقدم اعتذارنا العميق على أي إهانة أو قلق تسبب فيه هذا الأمر للعديد من الأشخاص المشاركين في الأولمبياد، بالإضافة لمواطني اليابان والعالم".


وتعد إقالة كوباياشي هي أحدث صفعة للجنة المنظمة للأولمبياد، التي تقام بدون متفرجين بسبب جائحة فيروس كورونا.


وتقدم المؤلف الموسيقي لحفل الافتتاح كيجو أويامادا باستقالته مؤخرا، وذلك على خلفية تقارير على الإنترنت تفيد بأنه قام بالتنمر على رفاق له خلال أيام الدراسة من ذوي الاحتياجات الخاصة.


واستقال رئيس اللجنة المنظمة السابق يوشيرو موري، بعد إدلائه بتصريحات تم اعتبارها متحيزة جنسيا في وقت سابق من العام، كما استقال مدير المراسم هيروشي ساساكي بعد إهانته لممثلة يابانية وحديثه عن ضرورة ارتدائها لزي الخنازير.


وأكدت هاشيموتو: "نحن نواجه العديد من التحديات حاليا"، وتخشى أن يكون هناك تأثيرا سلبيا.


وأضافت: "ربما لهذا السبب ستؤثر هذه الأحداث السلبية على الرسالة التي نود توجيهها للعالم. قيم طوكيو 2020 ما زالت قائمة ونريد أن نرسل رسائلنا للعالم".


ويعارض غالبية الشعب الياباني إقامة الأولمبياد وسط جائحة كورونا، وسحبت شركة "تويوتا" اليابانية للسيارات أحد أكبر رعاة الأولمبياد، إعلاناتها الخاصة بدورة الألعاب، في اليابان خوفا على سمعة الشركة.

عرض المحتوى حسب: