كرونو

تاريخ الإزدياد 1994-05-27
مكان الإزدياد None
البلد إسبانيا
الطول 191 سنتيمتر
الوزن 87 كيلو
الموقع Defender
إيمريك لابورت
إيمريك لابورت

لابورت: "منازلة فرنسا في نهائي دوري الأمم دافع إضافي بالنسبة لي"

يلتقي منتخبا و، يوم الأحد المقبل، في نهائي ، بعد تغلب "الديوك" على بلجيكا (3-2)، و"لا روخا" على إيطاليا (2-1).

ولم تمر سوى 5 أشهر منذ حصول إيمريك لابورت، 27 عامًا، على الجنسية الإسبانية، وسيواجه بلد منشأه ومدرب فرنسا، ديديه ديشامب، الذي لم يستدعه على الإطلاق في أي من قوائمه.


وأكد لابورت، أن مواجهة فرنسا "بمثابة دافع إضافي" له.

ويرى قلب دفاع مانشستر سيتي، أن فرنسا تمتلك لاعبين رائعين، لكن بها ثغرات تكتيكية يمكن لمنتخب إسبانيا استغلالها.

كما يرى لابورت أن إسبانيا لديها هوية محددة، كي لا تخشى من أي منافس، وأنه في حالة تتويجها بدوري الأمم الأوروبية، فإن لويس إنريكي "سيسكت أفواه كثيرة".

وعلق لابورت على انتصار إسبانيا على إيطاليا وإنهاء سلسلة اللاهزيمة، فقال: "كانت إيطاليا تقدم سلسلة طويلة من اللاهزيمة والانتصار عليهم أمر جيد للغاية بالنسبة لنا. تعثرنا في مباراة ويمبلي، وكنا نحلم بالتأهل لنهائي يورو 2020، لكن ركلات الترجيح قررت خلاف ذلك، وثأرنا في المباراة الماضية".

وأما بالنسبة إلى كثرة الغيابات في قائمة "لا روخا" فأضاف: "نلعب كثيرا دائما. تمثيل بلدي بمثابة مسؤولية كبيرة، وينبغي علينا القتال في كل مباراة كما لو كانت نهائي".

وأثنى لابورت على أسلوب وخطة إسبانيا، فتابع: "تروقني طريقة اللعب، فهي تناسبني كثيرًا. هي تشبه طريقة لعب مانشستر سيتي، فنحن نستحوذ على الكرة ونهاجم كثيرًا".

وبسؤاله عما إذا كان هو خليفة راموس في دفاع المنتخب، فأجاب: "أشعر بأهميتي لأنني شاركت في جميع المباريات منذ استدعائي وأشعر بثقة إنريكي التي تزيد من الدافع لديّ، لكنني أفضل عدم مقارنة نفسي مع أي لاعب، لا مع راموس ولا مع غيره. كل لاعب له طريقه وطريقة لعبه، وأنا لديّ أسلوبي".

وفيما يتعلق بإمكانية تتويج إسبانيا بلقبها الأول بعد 9 سنوات من الصيام، فأردف: "نعم، قدمنا أداءً جيدا في اليورو، ونحظى بفرصة التتويج بلقب آخر في دوري الأمم. إنه شيء مثير للغاية ونريده جميعًا وسنقاتل عليه حتى النهاية".

وعما أضافه جوارديولا وإنريكي له، قال لابورتا: "التعلم هو أجمل ما في كرة القدم والتعلم منهما أمر رائع. في كل يوم أتعلم شيء تكتيكي جديد بالكرة وبدونها في الهجوم والدفاع".

وأثنى لابورت على المهارات الفردية لمنتخب فرنسا، فصرح: "على المستوى الجماعي فرنسا ليست لديها أفضل طريقة لعب، لكن على المستوى الفردي لديها أفضل اللاعبين في أوروبا والعالم حاليا. علينا الحذر كثيرا طوال المباراة".

عرض المحتوى حسب: