كرونو

أرشيف
أرشيف

إنفانتينو مُجيباً عن جمع لقجع بين عضوية "الفيفا" ومنصب حكومي: "نحن مُحايدون سياسياً ودينياً.. لقجع شارك اليوم في الاجتماع بكل حيوية"

أجاب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، عن سؤال صحفي ناقَشَ مسألة جمع فوزي لقجع لعضوية "الفيفا" ومنصب حكومي، بقوله إن الجهاز الوصي على الكرة العالمية يظل مُحايداً في الجانبيْن السياسي والديني، مُشيراً في الوقت نفسه إلى أن رئيس شارك ظهر اليوم في اجتماع الـ"FIFA" بشكل طبيعي وحيوي.


وجاء في السؤال الذي طُرح على إنفانتينو بعد اجتماع مجلس "الفيفا"، ظُهر اليوم، أن الروسي فيتالي موتكو طُلب منه سنة 2017 التخلي عن منصبه في الاتحاد الدولي، بعد حصوله على منصب في الحكومة المحلية، قبل أن يتساءل الإعلامي صاحب السؤال عما إذا كان ذات الأمر سيسري على لقجع.


وقال المسؤول السويسري: "الفيفا محايدة سياسياً واقتصاديا، لا نعبر عن أي آراء في هذا الإطار وكذلك أعضاؤنا، فوزي لقجع كان حاضراً في اجتماع ظهر اليوم وشارك بكل حيوية، هذا كل ما يمكنني قوله في هذا النّطاق".


وكان لقجع قد تولى منصب وزير مُنتدب لدى وزارة الاقتصاد والمالية المُكلّف بالميزانية ضمن الحكومة المغربية الجديدة التي يقودها عزيز أخنوش، بعد حوالي ستة أشهر من نيله عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم.


وانعقد، اليوم الأربعاء، بمدينة زيوريخ السويسرية، اجتماع لمجس "الفيفا"، تمت مناقشة عدة نقاط فيه ترتبت عنها قرارات، من بينها منح الإمارات العربية المتحدة مهمة استضافة نهائيات كأس العالم للأندية، بحر السنة القادمة.

عرض المحتوى حسب: