كرونو

تاريخ الإزدياد 1963-03-21
مكان الإزدياد None
البلد مملكة هولندا
الطول 181 سنتيمتر
الوزن 0 كيلو
الموقع Defender
رونالد كومان مدرب برشلونة
رونالد كومان مدرب برشلونة

كومان: "لست خائفًا من ريال مدريد.. مستقبلي يعتمد على النتائج"

قال ، إنه لا يوجد فريق مرشح للفوز بمباراة الغد، عندما يستقبل ضيفه ، على أرضية ملعب "كامب نو"، برسم الجولة العاشرة من .


وظهر المدرب الهولندي صباح اليوم السبت، أمام الصحفيين للرد على أسئلتهم، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة "الكلاسيكو"، مشيرا إلى أنه غير متخوف من ريال مدريد.


* ما هي توقعاتك؟: "نستطيع أن نثبت بأننا نسير في الطريق الصحيح، ومن المهم أن نلعب بدون خوف وأن نظهر قدرتنا على الفوز وإظهار رغبتنا".


* أهمية المباراة: "نتيجة الغد لن تكون حاسمة (في مسار الليغا)، لكنها قد تكشف لنا الوضع الذي يعيشه كل فريق".

* التشاؤم يسيطر على عشاق برشلونة، كيف يمكنك أن تجعلهم يؤمنون بالفريق؟: "لا أعلم إن كانت الجماهير لا تثق بنا. نحن نثق بقدراتنا، ونعرف ما نريده وسنحاول إظهاره للجميع. في الكلاسيكو لا يوجد فريق مرشح. لست خائفا ونريد أن نظهر بأننا في الطريق الصحيح".


* ماذا عن ؟: "صحيح أنه كان يشعر ببعض الانزعاج، لكنه تدرب بشكل طبيعي، وهو جاهز للعب".


* ماذا تتوقع من ومواجهته مع ؟: "الكلاسيكو ليس مواجهة بين لاعبيْن. إنهما على الطريق الصحيح. أفكر فقط في فاتي لأن فينيسيوس ليس في فريقي. على أنسو أن يبقى هادئا وأن يستعيد لياقته البدنية كاملة. رغم أنه يحدث الفارق، لكن أهم شيء هو الفريق ككل. عليه أن يتحسن كلاعب".

* حدثت تغييرات في و، من يملك أفضل فريق؟: "لا أعلم. أنا مدرب لبرشلونة... ربما هناك فوارق في بعض المراكز، لكن بالنسبة لي لا يوجد مرشح للفوز".


* هل تشعر بضغط أكبر عند خوض الكلاسيكو؟: "أعلم أنه إذا كنت مدربًا لبرشلونة، عليك أن تتعايش مع الوضع. أدرك أهمية مباريات الكلاسيكو. لقد خضتها كلاعب حققت فيها الفوز وأيضا تعرضت للخسارة. من المهم أن تفوز بها، لكن عليك أن ترى الجانب الإيجابي وتستمتع به. إنه أول كلاسيكو لي بحضور الجماهير. سوف أستمتع. المباراة مهمة لأننا نريد أن نجعل الأنصار سعداء. سنبذل قصارى جهدنا للفوز بالمباراة".


* هل ستستمر في تدريب برشلونة؟: "غدا سأكون مدربا للفريق، ولا أعرف ما سيحدث فيما بعد... لا يتعين على الرئيس أن يقول كل أسبوع إن كومان سيستمر. أشعر بدعم الرئيس والنادي لكنني أعلم أن كل شيء يعتمد على النتائج".


* هل الفوز غدا سيكون بمثابة انطلاقة جديدة للبارسا؟: "إذا فزنا بالكلاسيكو بكل التغييرات التي نجريها ومع الشباب الذين يلعبون، فسوف يمنحنا ذلك الثقة بالطبع. يعمل الشباب على تحسين أنفسهم. لا أشعر أنه امتحان غدًا. إنها مباراة كلاسيكو ونريد الفوز".


* كيف تحضر للمواجهة؟: "ريال مدريد فريق ذو خبرة، ولديه لاعبين رائعين على المستوى الفردي. الخصم يلعب جيدا في الهجمات المضادة، وألحقوا بنا ضررا كبيرا في المواجهات الأخيرة. يجب أن يكون لدينا تنظيم دفاعي جيد. يجب أن يكون هناك توازن، حيث علينا أن نلعب بشخصية هجومية، وأن ندافع في نفس الوقت".

عرض المحتوى حسب: