كرونو

أنطونيو كونتي
أنطونيو كونتي

كونتي يُبدي رضاه عن تعادل توتنهام مع إيفرتون ويعتبر انطلاقته مع الفريق في الدوري جيدة

أشاد مدرب ، بالروح القتالية للاعبيه عقب تعادل سلبي باهت على ملعب ، في أول مباراة يقودها مع الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس الأحد.


وبدا المدرب الإيطالي مفعما بالحيوية طوال المباراة التي أقيمت في ستاد جوديسون بارك، أثناء لومه وإشادته بلاعبيه على حد سواء.

ورغم أن توتنهام افتقر للجودة لكنه نجح على الأقل في الحفاظ على نظافة شباكه في الدوري لأول مرة منذ أغسطس/ أب الماضي.

وتحدث كونتي مرة أخرى عن الكثير من التحسينات التي يحتاجها فريقه، لكنه قال إن العرض كان نقطة انطلاق جيدة رغم فشل توتنهام في إطلاق تسديدة واحدة على المرمى.

وقال المدرب الإيطالي للصحفيين: "رأيت الروح المعنوية والقتالية للاعبين، والشغف والإرادة للقتال والتضحية والإدراك أننا في لحظة صعبة للغاية بالنسبة لنا، ورؤية هذا النوع من رد الفعل تجعلني أكثر ثقة بالنسبة للمستقبل".

وتابع: "في بعض الأحيان يمكنك تعليم لاعبيك الجوانب الفنية والخططية وتحسين الجوانب البدنية لكن الروح والشغف والعزيمة والقوة فتملكها أو لا".

وزاد: "لاعبو فريقي أظهروا لي هذه الجوانب وأننا في موقف جيد وهذه نقطة جيدة للانطلاق بالنسبة لي".

وأضاف كونتي، الذي حل محل البرتغالي نونو إسبريتو سانتو الذي أقيل من منصبه عقب الخسارة الأسبوع الماضي 3-0 على أرضه أمام مانشستر يونايتد، أن العامل السلبي هو افتقار فريقه للتهديد على المرمى.

وأضاف كونتي: "أعتقد إذا ما أردت رؤية عامل سلبي في هذه المباراة، أعتقد أنه أننا ارتكبنا الكثير من الأخطاء في التمريرة الأخيرة لأنه سنحت لنا عدة فرص. إذا كانت اللمسة الأخيرة جيدة كان يمكن تحويل هذه الفرص لأهداف. بدلا من ذلك في التمريرة الأخيرة ارتكبنا الكثير من الأخطاء".

وشعر توتنهام بالخطر بعد مرور ساعة من البداية بقليل عندما احتسب الحكم كريس كافانا ركلة جزاء على هوجو لوريس إثر عرقلة ريتشارلسون مهاجم إيفرتون لكنه تراجع عن قراره بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد.

وبالطبع كان للإسباني رافائيل بينيتيز مدرب إيفرتون وجهة نظر مغايرة للواقعة.

وقال كونتي: "لقد رأيت بصراحة أن لوريس لمس الكرة أولا وأنه من المستحيل أن يخطئ الحكم في قراره بعد مشاهدة تقنية الفيديو. كما رأيت أيضا أنه اتخذ القرار الصحيح بالنسبة لي".

ولم يتفق بينيتيز الذي أنهى فريقه سلسلة من ثلاث هزائم متتالية في الدوري مع هذا الرأي وقال: "في وسط الملعب هذه مخالفة، إذن في منطقة الجزاء فهي مخالفة".

عرض المحتوى حسب: