كرونو

None

تحقيق "اللقب الرابع" وفض شراكة الأندية "الأكثر تتويجا بالمسابقة".. عنوان "المشهد الختامي" من دوري أبطال آسيا بين الهلال وبوهانج ستيلرز

يكتب ، يوم غد الثلاثاء، آخر فصوله حين يواجه خصمه، على ملعب "الملك فهد" في الرياض، لحساب "المشهد الختامي" للمسابقة.


ووصل الهلال إلى المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا بعد الفوز على غريمه التقليدي النصر بهدفين مقابل هدف، بينما تأهل بوهانج إثر تخطيه لامتحان مواطنه أولسان هيونداي حامل لقب النسخة الماضية بركلات الترجيح (5-4).


ويحمل الرقم "4" طابعا خاصا في مواجهة الغد، حيث يبحث الفريقان عن فض الشراكة في عدد تتويجاتهم باللقب، حيث حمل الهلال الكأس في ثلاث مناسبات أعوام (1991، 2000، 2019)، شأنه شأن خصمه بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي المتوج في نسخ (1997، 1998، 2009).


وتعد المواجهة بالكثير من الإثارة، حيث سيصطم الفريقان على الرقعة الخضراء لملعب "الملك فهد" أمام حضور جماهيري قد يصل لـ68 ألف متفرج حسب ما أشارت إليه وسائل الإعلام السعودية.


وفي تصريحه قبل المواجهة، قال البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الهلال: “جميع اللاعبين مستعدين للنهائي. نحترم المنافس الذي يُعد من الفرق القوية، ونثق في لاعبينا. مع مساندة الجماهير غداً نطمح لكسب اللقب الرابع في دوري أبطال آسيا”.


من جهته قال كيم جي-دونج، مدرب بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي: "نحن في أتم الجاهزية وأنا أثق في فريقي، لقد تطورنا وتجاوزنا العديد من المصاعب التي واجهناها خلال البطولة. اللعب على أرض الهلال سيشكل ضغطا علينا لكننا جاهزون لمواجهة ذلك".


وبالعودة لمسار النادي السعودي في المسابقة، تمكن هذا الأخير من تجاوز دور المجموعات باعتباره أحد أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني برصيد 10 نقاط خلف المتصدر استقلال دوشنبه الطاجيكي، ليتجاوز بعدها الاستقلال الإيراني في دور الـ16، ومواطنه بيرسبوليس في دور الثمانية، قبل أن يزيح غريمه النصر في المربع الذهبي.


وفي الجهة المقابلة، حل الفريق الكوري وصيفا لمجموعته برصيد 11 نقطة وتأهل برفقة المتصدر  ناجويا جرامبوس الياباني، ليتجاوز بعدها سيريزو أوساكا وناجويا جرامبوس اليابانيين، قبل أن يمر بـ"شق الأنفس" للفصل النهائي بتجاوزه أولسان هيونداي بركلات الترجيح (5_4) بعد التعادل (1_1) بالوقتين الأصلي والإضافي.


يذكر أن المشهد الختامي للمسابقة الأغلى في القارة الصفراء سيجرى يوم غد الثلاثاء، انطلاقا من الساعة الخامسة مساء (غرنيتيش +1).

عرض المحتوى حسب: