كرونو

محمد أبو تريكة ينتقد المثلية
محمد أبو تريكة ينتقد المثلية

أبو تريكة عن دعم 'الشذوذ الجنسي' في الدوري الإنجليزي: "يجب التصدي لهذه الظاهرة.. هناك أمور علينا محاربتها لأنها لا تناسب ديننا"

انتقد النجم وأسطورة الكرة العربية، محمد أبو تريكة، قرار رابطة ، التي تُدعم وتساند "الشذوذ الجنسي"، وتحتفل بها خلال الجولتين 13 و14، مطالبا القائمين على قنوات "بي إن سبورتس"، بمقاطعتهما مستقبلا، من خلال الاكتفاء ببث المباريات فقط وعدم تخصيص استديوهات لتحليل المواجهات.


واستغل نجم الأهلي السابق، تحليله إحدى المباريات نهاية الأسبوع الماضي، وقال: "حصل موقف وأنا جالس في بيتي أشاهد مباراة ليدز يونايتد وبرايتون، كانت بجانبي بنتي، وسألتني ماهي هذه الألوان؟ كان علي أن أشرح لها بكل صدق. هناك ظواهر لا تناسب عقيدتنا ولا ديننا، قوم لوط هم أكبر عقوبة حصلت في التاريخ وذكرها القرآن. دور اللاعبين المسلمين والعلماء والشيوخ، التحدث عن هذه الظاهرة، لأنها تغلغلت في مجتمعنا، وهي عكس فطرة الإسلام والإنسان".


وأضاف: "ربنا سبحانه وتعالى كرم الإنسان، وبهذه الظاهرة أنت تهين الإنسان. الرسائل الرياضية تصل إلى كل بيت، ودور الأب والأم والأخ هو التصدي لهذه الظاهرة، التي لا تناسب الإسلام وضد الفطرة".


وختم كلامه بتوجيه رسالة لإدارة 'بي إن سبورتس' قائلا: "هذا اقتراح، أتمنى في السنين القادمة أن يتم نقل أطوار مباريات الجولتين، دون إجراء استوديو تحليلي... دورنا هو التصدي لهذه الظاهرة فهي خطيرة، لا يجب أن يقال إنها حقوق الإنسان، فهي عكس الإنسانية، ربنا كرمك وأنت تهين نفسك؟ ويقال إنها حرية، لا. على اللاعبين أيضا التصدي للظاهرة، لأن دورهم كبير ورسالتك لا تقتصر على كرة القدم فقط. قال تعالي: 'كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ'، وهذا منكر، لابد أن نحافظ على قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا في ظل دوري قوي. نحن مع الأشياء الإيجابية مثل محاربة العنصرية، لكن يجب التصدي لكل الأمور التي لا تناسب ديننا. في كأس العالم 2022، سيقولون يجب إباحة الخمر، لا أنت قادم إلى دولة إسلامية، وكما نحن نحترم عاداتك لما نذهب إلى بلدان أخرى، فأنت مطالب باحترام عادات دولة إسلامية. كرة القدم ليست مباريات فقط، بل هناك الرسائل الأخلاقية".


عرض المحتوى حسب: