كرونو

بيلينينسيس يطالب رابطة الدوري البرتغالي بإعادة مباراته أمام بنفيكا
بيلينينسيس يطالب رابطة الدوري البرتغالي بإعادة مباراته أمام بنفيكا

بعد خسارته (7-0) في الشوط الأول.. بيلينينسيس يطالب رابطة الدوري البرتغالي بإعادة مباراته أمام بنفيكا

طلب فريق من رابطة إعادة المباراة التي لعبها يوم السبت الماضي أمام ، والتي انتهت في بداية الشوط الثاني بسبب قلة اللاعبين بعد أن ظهرت في صفوفه عدة حالات إصابة بفيروس كورونا.


وخلال المباراة التي جمعت بين بيلينينسيس وضيفه بنفيكا في الجولة الثانية عشر من الدوري البرتغالي، عانى الفريق المحلي من خسارة 13 لاعبا بسبب تفشي السلالة الجديدة "أوميكرون" بين صفوفه.

ورغم عدم وجود عدد كافٍ من اللاعبين في صفوف بيلينينسيس، خاض الفريق المباراة بـ9 لاعبين فقط حيث شارك الحارس جواو مونتيرو في خط الوسط.

واستقبلت شباك بيلينينسيش 7 أهداف في الشوط الأول من المباراة، قبل أن يعود صاحب الأرض إلى الشوط الثاني بتشكيل يضم 7 لاعبين فقط.

وقرر الحكم إنهاء المباراة بعد مرور دقيقة واحدة من انطلاق الشوط الثاني عقب سقوط مونتيرو على أرض الملعب، استنادا إلى قاعدة عدم وجود الحد الأدنى من اللاعبين في أرض الملعب.

وأوضح مجلس إدارة بيلينينسيس في رسالة موجهة إلى رئيس الدوري البرتغالي، ونشرت بواسطة وسائل الإعلام، أنه في ظل قرار الحكم وقف المباراة قبل انتهاء الوقت الأصلي، فلا يمكن الموافقة على النتيجة، مطالبا بـ"إقامة المباراة من جديد".

وأكد المعهد الوطني للصحة البرتغالي رصد 13 إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا في فريق بيلينينسيس، ما حدث بعد عودة اللاعب الجنوب أفريقي كافو فيت، الذي ينتمي إلى هذا الفريق، قبل أسبوع إلى البرتغال، عقب المشاركة في مباراتين مع المنتخب الوطني لجنوب أفريقيا، حيث تم اكتشاف المتحور الجديد لأول مرة.

عرض المحتوى حسب: