كرونو

باتريك فييرا مدرب كريستال بالاس
باتريك فييرا مدرب كريستال بالاس

فييرا: "لن أمنع أبدًا أي لاعب من المشاركة في كأس أفريقيا"

دافع باتريك فييرا، المدرب الفرنسي (سنغالي الأصل) لفريق الإنجليزي، عن مسابقة كأس أمم أفريقيا، وطالب بضرورة "احترامها أكثر"، مثل ما يحدث مع كأس أمم أوروبا، التي تجمع منتخبات القارة العجوز.


وقال إيفرا يومه الجمعة، إنه لن يمنع أبدا أي لاعب من المشاركة مع منتخب بلاده، في مسابقة "الكان"، علما أنه سيخسر جهود ثلاثة لاعبين، ويتعلق الأمر بالإيفواري والسنغالي والغاني جوردان أيو.

وظهر البالغ من العمر 45 عاما، اليوم في المؤتمر الصحفي، الخاص بمباراة في (الأحد - 16:00 غرينيتش+1)، واستغل الفرصة للدفاع عن 'الكان': "أنا أحترم وأتفهم شغف وأهمية أن يذهب اللاعبون ليمثلوا بلدانهم، لن أمنع أبدًا أي لاعب من المشاركة في كأس الأمم الأفريقية".


وأضاف: "أعتقد أن هذه البطولة بحاجة إلى المزيد من الاحترام، فهي لا تقل أهمية عن البطولات الأوروبية".

ودعا قائد السابق، الصحفيين الأوروبين للاهتمام أكثر بكأس أفريقيا: "قد يكون من المهم بالنسبة لكم تغطية كأس الأمم الأفريقية، والذهاب إلى أفريقيا وإجراء مقابلات مع الناس، لفهم ما تعنيه هذه المسابقة لكل شخص".


تجدر الإشارة، إلى أن رابطة الأندية الأوروبية، التي يترأسها القطري ناصر الخليفي، ضغطت بقوة في الأيام الماضية لتأجيل "الكان"، إلا أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، ظل صامدا، وقرر الإبقاء على البطولة في موعدها (9 يناير إلى 6 فبراير 2022) ومكانها (الكاميرون).

عرض المحتوى حسب: