كرونو

None

"حامل اللقب" يغادر إلى "المطار".. الجزائر تودع كأس أمم أفريقيا بثلاثية قاسية أمام كوت ديفوار

أنهى المنتخب رحلة "حامل اللقب" في كأس أمم أفريقيا "طوطال إينريجي" الكاميرون 2021، بانتصاره عليه بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب "جابوما"، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة.

وانطلقت المباراة بضغط كبير للمنتخب الجزائري المطالب بالانتصار لبلوغ الدور ثمن النهائي، وكانت له أولى الفرص عبر ضربة حرة مباشرة من رياض محرز اصطدمت بالجدار الإيفواري.

وبدأ لاعبو ساحل العاج في الدخول لأجواء المباراة عبر سلسلة من التمريرات القصيرة، والانسلالات وسط الدفاعات الجزائرية، حيث كتب بيبي أولى الفرص الخطيرة من تسديدة من خارج مربع العمليات تصدى لها الحارس رايس مبولحي.

وفي الدقيقة الـ22، اهتزت الشباك الجزائرية عقب هجمة منسقة قادها نيكولاس بيبي الذي مرر كرة على المقاس لفرانك كيسي، واضعا إياها في مرمى الرايس مبولحي الذي اكتفى رفقة مدافعيه بتقمص دور المتفرجين.


وعرفت الدقائق التي تلت الهدف ضغطا من المنتخب الجزائري الذي شن مجموعة من الهجمات افتقدت معظمها لطابع الخطورة، أمام تألق وصمود للدفاعات الإيفوارية التي أوقفت انسلالات الثنائي يوسف بلايلي ورياض محرز.

وواصل المنتخب الإيفواري مسلسل النجاعة الهجومية حين تمكن من تعميق الفارق في الدقيقة الـ39، من ضربة حرة مباشرة أكملها ابراهيم سانغاري بضربة رأسية اهتزت لها الشباك الجزائرية، معلنا عن ثاني أهداف المواجهة.

واستمر السيناريو على ما هو عليه في بداية الفصل الثاني، بضغط كبير على الدفاعات الجزائرية التي عاشت تحت رحمة الهجمات الإيفوارية، كانت أبرزها تسديدة سيرج أورييه.

ووسط دفاعات "مهلهلة"، تمكن منتخب ساحل العاج من مضاعفة النتيجة بهدف نيكولاس بيبي في الدقيقة الـ54، بعد تلاعبه بمدافع الخضر ووضعه الكرة في الجانب الأيمن للحارس الرايس مبولحي.


وتحصل المنتخب الجزائري على ضربة جزاء في الدقيقة الـ59 بعد إسقاط يوسف بلايلي، قبل أن ينبري لها رياض محرز الذي أبى إلا أن يسددها في القائم الأيسر، حارما منتخب بلاده من أولى أهدافه في نسخة الكاميرون.

وفي الدقيقة الـ75، تمكن المنتخب الجزائري من توقيع أولى أهدافه في المباراة والمسابقة، عبر تمريرة من عيسى ميندي، لرأس سفيان بن دبكة، الذي وضعها بسهولة في مرمى الإيفواريين.


وحاول الجزائريون البحث في الدقائق الأخيرة عن تقليص الفارق والعودة في النتيجة، مقابل بعض الهجمات الإيفوارية التي سعت من خلالها لتوقيع الهدف الرابع، وكاد أن يتأتى لها ذلك من هدف لسيباستيان هالير غير أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.


وبهذه النتيجة، ضمن ساحل العاج صدارة المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط، بينما جاءت غينيا الاستوائية ثانية بست نقاط، مقابل نقطتين لسيراليون ونقطة يتيمة للجزائر.

عرض المحتوى حسب: