كرونو

تاريخ الإزدياد 1992-04-10
مكان الإزدياد None
البلد السنغال
الطول 175 سنتيمتر
الوزن 69 كيلو
الموقع Attacker
تاريخ الإزدياد 1996-05-04
مكان الإزدياد None
البلد السنغال
الطول 187 سنتيمتر
الوزن 79 كيلو
الموقع Defender
السنغال إلى نهائي كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021
السنغال إلى نهائي كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021

السنغال "تهزم" بوركينا فاسو (1-3) وتبلغ نهائي كأس أفريقيا للمرة الثانية تواليا

حجز بطاقة العبور إلى نهائي "طوطال إنيرجي" 2021، إثر فوزه مساء اليوم الأربعاء، على منتخب ، في المباراة التي جرت بينهما على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو"، بالعاصمة الكاميرونية ياووندي.


وشهدت الدقيقة 29'، اصطداما قويا في منطقة العمليات، بين حارس بوركينا فاسو، ، و، نتج عنه استبدال حامي عرين "الخيول". وبعد أن استعان الحكم تيسيما بتقنية الـ"VAR"، تبين له أن تدخل الحارس كان سليما، وأن "أسود التيرانغا" لا يستحقون ركلة جزاء.


وقبل نهاية الشوط بثواني قليلة، أعلن تيسيما عن ركلة جزاء للسنغال في الدقيقة 45+6'، بعد لمسة يد على ، لكن الحكم الإثيوبي ألغاها إثر العودة لتقنية الفيديو، لتنتهي أول 45 دقيقة بالتعادل السلبي.


وكان الشوط الثاني مغايرا عن سابقه، حيث عرف تسجيل 4 أهداف. وبادرت السنغال بالتسجيل، بفضل هدفين حملا توقيع في الدقيقة 70'، و في الدقيقة 76'، بعد تمريرة حاسمة من ، الذي أحسن استغلال الخطأ الفادح للمدافع ، قبل أن تقلص الفارق في الدقيقة 82'، بفضل اللاعب الجديد لنادي المصري، .


وبينما بحث "الخيول" عن هدف التعادل، وجه نجم ، ، ضربة قاضية لرفاق ، بتسجيله الهدف الثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 87'، بعد هجمة مضادة ناجحة، لتنتهي المواجهة بفوز السنغال، وتأهلها للمرة الثانية على التوالي إلى النهائي بعد نسخة 2019 بمصر، التي خسرت فيها اللقب ضد الجزائر.


وسيلاقي منتخب السنغال، يوم الأحد القادم في نهائي النسخة الـ 33 لكأس أمم أفريقيا، الفائز في نصف النهائي الثاني، الذي سيجمع غدا الخميس بين الكاميرون ومصر (20:00 غرينيتش+1).

عرض المحتوى حسب: