كرونو

أولكسندر أوسيك
أولكسندر أوسيك

بطل الملاكة الأوكراني "أولكسندر أوسيك" ينضم للجيش دفاعا عن بلاده: "بلدي وشرفي أهم من حزام البطولة"

أكد الملاكم الأوكراني "أولكسندر أوسيك"، بطل العالم للوزن الثقيل، أنه لا يشعر "بأي خوف على الإطلاق" بعد حمله السلاح في العاصمة كييف للدفاع عن بلاده ضد غزو القوات الروسية.


وبعد أقل من ستة أشهر من تفوقه على البريطاني أنتوني جوشوا، ليتوج بثلاثة من أربعة ألقاب رئيسية في رياضة الملاكمة، انضم أوسيك، إلى كتيبة الدفاع عن أراضي بلاده.


في حديثه من أحد خنادق العاصمة الأوكرانية، اعترف أوسيك بأن النزال المكرر ضد جوشوا – والذي كان من المتوقع إقامته في الربيع القادم أو أوائل الصيف المقبل، كان بعيد كل البعد عن أفكاره.


بينما أبدى أوسيك شعوره بالحيرة من الموقف المتصاعد الذي صدم معظم بقية العالم، يعتقد بطل العالم السابق أنه مستعد لأي شيء يواجهه.


ونقلت وكالة الأنباء البريطانية "بي أيه ميديا" تصريحات أدلى بها أوسيك، الذي فاز بألقاب رابطة الملاكمة العالمية، والاتحاد الدولي للملاكمة، ومنظمة الملاكمة العالمية، لشبكة "سي إن إن" التليفزيونية الإخبارية الأمريكية.


وقال أوسيك: "ربما سيبدو الأمر عاطفيًا لكن روحي ملك للرب وجسدي وشرفي يخص بلدي وعائلتي، لذلك لا يوجد خوف ولا خشية على الإطلاق".


وأضاف أوسيك: "هناك حيرة فقط – كيف يمكن أن يحدث هذا في القرن الحادي والعشرين؟ أنا حقا لا أعرف متى سأعود إلى الحلبة. بلدي وشرفي أهم بالنسبة لي من حزام البطولة".


في المقابل، فإن الملاكم الأوكراني الآخر "فاسيل لوماتشينكو"، بطل العالم في ثلاثة أوزان للملاكمة، والذي تردد أنه كان على وشك الموافقة على نزال في يونيو القادم ضد بطل العالم في الوزن الخفيف "جورج كامبوس جونيور"، انضم إلى جيش بلاده أيضا.


وظهر "فيتالي كليتشكو"، عمدة كييف، وشقيقه "فلاديمير"، وكلاهما سبق لهما الفوز ببطولة العالم للملاكمة في الوزن الثقيل، وهما يطالبان بمزيد من الدعم من الحلفاء للدفاع عن أوكرانيا.


وصرح فلاديمير بأنه ليس هناك موارد "كافية على الإطلاق"، حيث تعطلت البنية التحتية للبلاد جزئيا بسبب القصف خلال "التقدم الرهيب" في الأيام القليلة الماضية.


وشكر كليتشكو وشقيقه الحكومات التي قدمت المساعدة الدولية، لكنهما قالا إن الإمدادات الأساسية مثل الغذاء والماء مطلوبة وكذلك المزيد من الأسلحة.

عرض المحتوى حسب: