كرونو

None

مدرب شيريف المولدوفي.. قبل 5 أشهر فاز على ريال مدريد والآن يدافع عن بلاده ضد الغزو الروسي

قرر يوري فيرنيدوب مدرب المولدافي، ترك فريقه والعودة إلى بلاده للدفاع عنها في مواجهة الغزو الروسي.


وأكد فيرنيدوب في تصريح لشبكة "بي بي سي" البريطانية، أنه لم يتردد بالعودة إلى بلاده بمجرد علمه الأسبوع الماضي، بأن روسيا بدأت الحرب على أوكرانيا.


وقال البالغ من العمر 56 عاما في تصريحه: "اتصل بي ابني في الساعة الرابعة والنصف فجراً، وأخبرني أن الروس هاجمونا. علمت حينها أنني سأعود إلى أوكرانيا".


وتابع: : "عندما هزمنا ريال مدريد، لم أكن أتخيل أن هذا سيحصل. بدأت شكوكي في بداية فبراير، وذلك عندما انتشرت الأخبار حول هذا الموضوع (الحرب). في 14 فبراير بدأت أشعر بالقلق. ظل اللاعبون يسألونني لماذا أشعر بالحزن طوال الوقت، هل حدث لي أي شيء؟ ظللت أقول لا، ولكن سرعان ما سيحدث شيء ما. ظلوا يقولون إنه لن يحدث، لكنني شعرت بشيء".


وأوضح "لا يُسمح لي بالكشف عن دوري في الجيش. الآن نتلقى التعليمات. في كل دقيقة نحن مستعدون للذهاب إلى حيث يخبروننا بذلك. لم أستخدم سلاحي بعد، لكنني مستعد دائماً. في أي وقت".


وأضاف: "ليس لدي أي شك في أن أوكرانيا ستنتصر في هذه الحرب. لا يمكنني التفكير في أي شيء آخر. أنا متأكد من ذلك. لقد رأيت هذه المأساة توحدنا كأمة".


واختتم: "التفكير في كرة القدم يحفزني، وأتمنى ألا تستمر هذه الحرب لفترة طويلة. سنفوز وسأعود إلى عملي الحبيب".


وأشار المدرب الأوكراني إلى أنه تلقى تدريباً عسكرياً، لمدة سنتين عندما كان شابًّا، مؤكدا أنه يعرف كيفية استخدام الأسلحة النارية.


عرض المحتوى حسب: