كرونو

تاريخ الإزدياد 2000-04-01
مكان الإزدياد None
البلد الكنغو
الطول 182 سنتيمتر
الوزن 0 كيلو
الموقع Attacker
None

دوري أبطال أفريقيا/ رغم النقص العددي.. الوداد الرياضي ينتصر ذهابا في قلب الجزائر بهدف دون رد على ش.بلوزداد

فاز يومه السبت، فريق ، بهدف دون رد على مضيفه ، لحساب ذهاب ربع نهائي .

وهدد أصحاب الأرض مرمى الوداد "مبكرا"، بعد تسديدة قوية من محمد إسلام بكري في الدقيقة الثانية، تصدى لها الحارس رضى التكناوتي، قبل أن يستقبلها مهاجم الفريق الجزائري الآخر كريم عريبي برأسيته، لكن "حامي عرين" ممثل كرة القدم الوطنية، تصدى لها على مرتين.

واضطر الوداد الرياضي، لإكمال المباراة بعشرة لاعبين، منذ الدقيقة السابعة، عقب طرد اللاعب جلال الداودي، علما أن الحكم أشهر في وجهه البطاقة الصفراء في البداية، قبل أن يتراجع عن ذلك ويحولها لحمراء، بعد عودته لتقنية "الفار".

ولم يشهد اللقاء تفوقا ملحوظا من جانب الجزائريين رغم النقص العددي للوداد بعد طرد الداودي، في ظل لعب شباب بلوزداد بأسلوب حذر.

وعرفت الدقيقة الـ37 أول تهديد من طرف الوداد برأسية من المهاجم الكونغولي غي مبينزا، بعد تمريرة من زميله أيوب العملود من الرواق الأيمن، غير أن الكرة كانت خارج الإطار.

ونجح الوداد الرياضي في تسجيل هدف في الدقيقة الـ40 عن طريق مبيزا، غير أن الحكم قرر إلغاءه بداعي التسلل.

وأضاف الحكم خمس دقائق في الوقت بدل الضائع، بسبب التوقفات الكثيرة للمباراة، أبرزها دراسة لقطة الطرد، وكذلك إصلاح شباك مرمى الوداد، علما أن الفريق الجزائري كان فيها أكثر خطورة وهدد التكناوتي في أكثر من مناسبة لكن الأخير نجح في الحفاظ على نظافة مرماه.

وفي الجولة الثانية، تمكن الوداد الرياضي، من افتتاح حصة الأهداف عقب مرور أقل من دقيقة عن صافرة البداية، إثر رأسية من غي مبينزا بعد تمريرة من أيوب العملود.

وضغط الفريق الجزائري بكل قوته على دفاع الوداد، معتمدا أسلوب التمريرات الطويلة، غير أن رفاق أشرف داري كانوا أكثر تنظيما.

وأجرى وليد الركراكي تغييراته الأولى في المباراة، عند حلول الدقيقة الـ62، بإقحام المهاجم جوفيل تسومو وأنس السرغات مكان كلا من زهير المترجي وغي مبينزا.

وتواصلت السيطرة الجزائرية، في ظل بحث بلوزداد عن هدف التعادل، وسط نقص عددي للوداد، لكن بدون فعالية هجومية.

وأجري اللقاء فوق أرضية ملعب "5 جويلية" في الجزائر العاصمة، بقيادة الحكم البوروندي "باسيفيك ندابيهاوينيمانا".

يذكر أن مباراة العودة تجرى يوم السبت القادم، بداية من الساعة العاشرة ليلا (22:00 غرينيتش)، بملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء.

عرض المحتوى حسب: