كرونو

مستثمر أمريكي يشتري نادي تشيلسي الإنجليزي
مستثمر أمريكي يشتري نادي تشيلسي الإنجليزي

رسميا/ مستثمر أمريكي يشتري نادي تشيلسي الإنجليزي

أعلن نادي ، عن وصوله لاتفاق تحالف يقوده المستثمر الأمريكي، تود بويلي، لشراء الفريق الإنجليزي، مقابل 4.25 مليار جنيه استرليني.

وأكد تشيلسي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن الملاك الجدد سيدفعون 2.5 مليار جنيه استرليني مقابل شراء أسهم النادي، وستذهب العوائد إلى حساب بنكي مجمد، على أن يتم التبرع بها لأعمال خيرية.

ويقود تحالف المستثمرين تود بويلي، وهو أحد مالكي فريق البيسبول "لوس أنجلوس دوجرز"، مع العلم أن مؤسسة إدارة الاستثمارات الخاصة "كليرليك كابتل"، هي التي تملك أغلبية الأسهم في تشيلسي، بينما تذهب البقية (الأسهم) إلى مستثمرين آخرين من بينهم الملياردير الأمريكي، مارك وولتر، أحد مالكي "لوس أنجلوس دوجرز"، والملياردير السويسري، هانسيرغ ويس.

وحسب التحالف الذي اتفق عليه لشراء تشيلسي، فسيستثمر 1.7 مليار جنيه إسترليني في النادي، توزع على ملعب "ستامفورد بريدج"، والأكاديمية، وكرة القدم النسائية، وملعب "كينغز ميدو"، إلى جانب مواصلة تمويل مؤسسة النادي الخيرية.

ويضم تحالف المستثمرين، مديرة العلاقات العامة الأمريكية، باربرا شارون، ورجل الأعمال البريطاني، جوناثان غولدستاين، والصحفي البريطاني دانيال فنكلستاين.

وأوضح بيان تشيلسي، أن عملية البيع ستكتمل في أواخر شهر ماي الجاري، إذ أن انتقال الملكية يتطلب موافقة سلطات كرة القدم الإنجليزية والحكومة البريطانية.

جدير بالذكر أن نادي تشيلسي كان قد عُرِض للبيع، بعد تعرض مالكه رومان أبراموفيتش، للعقوبات بسبب علاقته بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عقب غزو أوكرانيا.

عرض المحتوى حسب: