كرونو

None

إنتر "يقلب الطاولة" على يوفنتوس (2-4) ويُتوج بطلا لكأس إيطاليا بعد 10 سنوات من الانتظار

تُوج بطلا لـ، اليوم الأربعاء، عقب فوزه في نهائي "مثير" على خصمه ، في مباراة احتضنها ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما.

وبدأت المباراة "مشتعلة" منذ دقائقها الأولى، بعد أن اهتزت الجهة المخصصة لجماهير "النيراتزوزي" فرحا بهدف مبكر غاية في الروعة، سجله النجم ، الذي أسكن الكرة ببراعة في الشباك، تاركا الحارس يكتفي بمتابعتها وهي تدخل مرماه.

وبمجرد أن سجل هدف التقدم، أصبح هو المسيطر، باحثا عن هدف التعادل، وكاد أن يصل لمبتغاه في بعض المحاولات، لكن كلها باءت بالفشل لينتهي الشوط الأول بتقدم "الأفاعي".

ودخل الشوط الثاني بقوة، نتج عنها تسجيل هدف التعادل عن طريق في الدقيقة 50'، ثم من هجمة مضادة، تمكن الهداف من منح التقدم لـ"السيدة العجوز"، بهدف في الدقيقة 52'.

وتحول "الضغط" على مرمى اليوفي بعد هدف ، حيث سيطر رفاق على الكرة، وظلوا في بحث مستمر عن هدف يعادلون به الكفة. وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، اصطاد الأرجنتيني ركلة جزاء، نفذها بنجاح التركي ، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وخلال الشوط الإضافي الأول، لجأ "النيراتزوري" للسرعة النهائية، وعادوا للتقدم في النتيجة من جديد، من ركلة جزاء ثانية نفذها بنجاح مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 99'، ثم عاد اللاعب الكرواتي وأضاف هدف فريقه الرابعة، بتسديدة يسارية قوية في الدقيقة 102'.

وعقب تسجيل الإنتر الهدف الرابع، اشتعلت الأجواء في خط التماس، ليشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء ويطرد مدرب ، ماسيميليانو أليغري من الملعب، إثر دخوله في شجار لفظي مع دكة بدلاء الإنتر.

وخلال الشوط الإضافي الثاني، أغلق إنتر كل المنافذ المؤدية إلى مرماه، مانعا رفاق باولو ديبالا من الوصول إلى شباك الحارس سمير هاندانوفيتش، لتغيب الأهداف عن الدقائق المتبقية، ويعلن الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز "النيراتزوري".

وتُوج الإنتر بلقب كأس إيطاليا للمرة الثامنة في تاريخه، والأولى له في آخر 10 سنوات، حيث يعود آخر فوز بالكأس لموسم 2010-2011، وهو ثالث أكثر فريق تتويجا باللقب بعد روما الثاني (9) ويوفنتوس صاحب الرقم القياسي (14).

عرض المحتوى حسب: