كرونو

None

الدوري الأوروبي / آينتراخت فرانكفورت الألماني يرفع اللقب الثاني عبر تاريخه على حساب رينجرز الاسكتلندي

توّج نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني بلقب على حساب خصمه الاسكتلندي، بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، بنهائي مدينة "إشبيلية"، الذي لعب على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان".

واحتفظت المباراة النهائية بإثارتها حتى الشوط الثاني، بعد فشل الفريقين في هز الشباك خلال أول 45 دقيقة من زمن المقابلة.

تقدم الفريق الاسكتلندي أولاً، مع حلول الدقيقة 56 عن طريق الجناح النيجري "جو أريبو"، الذي انفرد بالحارس "كيفين تراب" من منتصف الملعب، ووضع تصويبة زاحفة في الشباك.

وعاد النادي الألماني في المباراة قبل 20 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، عن طريق "رافائيل بوري"، الذي حوّل عرضية بلمسة في الشباك.

استمر التعادل حتى نهاية الأشواط الأصلية، وتم الاحتكام إلى شوطين إضافيين لمدة نصف ساعة، وسط ترقب وقلق من جماهير الناديين.

وكان رينجرز قريبًا من خطف اللقب أكثر من مرة في الشوط الإضافي الثاني، خاصة في الدقيقة 118، ولكن الحارس الألماني المتألق "كيفين تراب" ذاد عن مرماه ببسالة، ومنع محاولات أبناء "فان برونكهورست"، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح والمُعاناة.

وابتسم الحظ لصالح نادي آينتراخت فرانكفورت، الذي توّج باللقب في نهاية المطاف، وحقق إنجازًا تاريخيًا بعد مسيرة بطولية في نسخة موسم 2021-22 من الدوري الأوروبي، شهدت إقصاء العملاق نادي برشلونة في الدور ربع النهائي.

يذكر أن هذا الإنجاز القاري هو الثاني عبر تاريخ نسور مدينة "فرانكفورت" الألمانية، بعد التتويج بلقب كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1979-80، بينما فشل غلاسكو رينجرز في الفوز باللقب القاري بعد المحاولة الثانية في المباريات النهائية.

عرض المحتوى حسب: