كرونو

شيوما أوبوغاغو
شيوما أوبوغاغو

توقيف لاعبة توتنهام "شيوما أوبوغاغو" 9 أشهر بسبب المنشطات بعد استخدامها دواء لعلاج حب الشباب

أعلن نادي الإنجليزي اليوم الخميس، عن إيقاف اللاعبة "شيوما أوبوغاغو" من جميع أنشطة كرة القدم لمدة تسعة أشهر، بعد انتهاكها لوائح مكافحة المنشطات مرتين.


ونشر النادي الانجليزي بيانا عبر موقعه الرسمي جاء فيه: "تناولت شيوما نوعين من الأدوية في الولايات المتحدة الأمريكية وصفت لها من طرف طبيب شخصي لعلاج حب الشباب قبل التوقيع مع النادي".

وأضاف: "واصلت اللاعبة البالغة من العمر 29 عامًا تناول الدواء لعلاج حالة بشرتها بعد وصولها، دون أن تعلم أن الدواء ممنوع".

وتابع: "في نونبر 2021، طلبت شيوما وصفة طبية من طبيب النادي الذي نبه الجهات المعنية (اتحاد كرة القدم ومنظمة المملكة المتحدة لمكافحة المنشطات) إلى استخدام مادة محظورة".

كما اعترفت أوبوغاغو بانتهاك لوائح المنشطات، عبر تعاطيها مادة "كانرينوني" المحظورة، والتي وجدت في عينة البول التي أخذت منها في أكتوبر الماضي.

وتتحمل شيوما مسؤوليتها الكاملة فيما حدث، كما تتأسف بشدة عن ذلك معترفة عدم معرفتها بخطورة الأمر حيث صرحت قائلة: "أريد أن أوضح أن الدواء لم يكن له أي تأثيرات لتحسين الأداء بالنسبة لي، لكنني أخطأت بعدم الاجتهاد قدر الإمكان، ونتيجة لذلك لا يمكنني لعب اللعبة التي أحبها حتى تنتهي عقوبة إيقافي، في حين أن طبيب الأمراض الجلدية الخاص بي على دراية بمهنتي، فإن من مسؤوليتي أيضًا التحقق من الأدوية التي يتم وصفها لي".

وخاضت أوبوغاغو 10 مباريات في الدوري رفقة توتنهام هذا الموسم، في حين لم تسجل بعد هدفها الأول بقميص النادي الانجليزي منذ انتقالها إليه قادمة من ريال مدريد في 2021، وحملت قميص منتخب إنجلترا الأول في ثلاث مناسبات، بعد أن مثلت الولايات المتحدة الأمريكية في فئة أقل من 23 عامًا.

عرض المحتوى حسب: