كرونو

None

"تيلغراف" / جوزيه مورينيو مرشح لتدريب باريس سان جيرمان

تفكر إدارة نادي في اتخاذ خطوة "مفاجئة"، لتعيين "" مدربًا جديدًا لبطل فرنسا، قبل بداية الموسم المقبل.

وفاز مورينيو في موسم 2021-22 بلقب الدوري الأوروبي مع ناديه الحالي ، ويتبقى عامان إضافيان على نهاية عقده مع نادي العاصمة الإيطالية.

وعلى ذمة تقرير "حصري" لصحيفة "التيلغراف"، تعمل إدارة باريس سان جيرمان حاليًا على وضع اللمسات الأخيرة على قرار إقالة المُدرب "ماوريسيو بوكيتينو"، وتدرس الخيارات المتاحة لخلافته في مقعد المدير الفني لبطل فرنسا.

ولطالما استهدف "البي إس جي" مدرب ريال مدريد السابق "زين الدين زيدان" لخلافة الأرجنتيني، لكن رغم جهودهم مع "زيزو"، إلا أنه يظل مترددًا في الانضمام إلى العملاق الفرنسي، نظرًا لأنه من المتوقع أن يتولى أسطورة الكرة الفرنسية تدريب منتخب بلاده، بعد نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، في وقت لاحق من العام الجاري.

وارتبط مورينيو بقوة بالتدريب للمرة الأولى في مسيرته بفرنسا، من بوابة العملاق باريس سان جيرمان، خاصة بعد وصول صديقه "لويس كامبوس" في منصب المُدير الرياضي، بدلاً من البرازيلي "ليوناردو".

وعمل كامبوس مع مورينيو في ريال مدريد، وظل الثنائي على علاقة "وطيدة" حتى وقتنا هذا، خاصة بعدما أوصى "جوزيه مورينيو" بجلب الإداري البرتغالي لتولي منصب المدير الرياضي في مانشستر يونايتد، أثناء فترة تدريب "الرجل الاستثنائي" في مسرح الأحلام.

وأوضحت صحيفة "تيلغراف" في باقي تقريرها، بأن باريس سان جيرمان يُدرك حاجته إلى تغيير الثقافة في النادي، ومن المؤكد أن مورينيو سيجلب أفكاره التي تمنحه دومًا فرصة التتويج بالألقاب، حيث لم يعرف صاحب الـ59 عامًا الفشل في رفع البطولات في أي فريق دربه، باستثناء فترة إشرافه على نادي توتنهام الإنجليزي.

يذكر أنه من المنتظر أن تضع إدارة باريس سان جيرمان، هدفًا واحدًا أمام أي مُدرب قادم، وهو التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي ظفر بها مورينيو في مناسبتين مع بورتو البرتغالي وإنترناسيونالي الإيطالي.

عرض المحتوى حسب: