كرونو

تاريخ الإزدياد 1972-06-23
مكان الإزدياد None
البلد فرنسا
الطول 187 سنتيمتر
الوزن 0 كيلو
الموقع Midfielder
زيدان يكشف كيف أخبره فلورنتينو بيريز برغته في ضمه إلى ريال مدريد وسبب اختياره الرقم 5!
زيدان يكشف كيف أخبره فلورنتينو بيريز برغته في ضمه إلى ريال مدريد وسبب اختياره الرقم 5!

زيدان: "بيريز طلب التعاقد معي في حفل وأخبرني بذلك عبر رسالة كتبها في منديل!"

أجرى المدرب الفرنسي ، حوارا مطولا مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، بمناسبة احتفاله اليوم بعيد ميلاده الـ 50، وفيه تطرق للعديد من المواضيع، أبرزها الطريقة التي أخبره بها فلورنتينو بيريز برغبته في ضمه إلى الإسباني.

وقال 'زيزو' عن لقائه الأول مع بيريز، قبل التوقيع في كشوفات : "أتذكر ذلك (اللقاء) جيدا. كان في موناكو. في أول مرة التقينا تم كل شيء، لم نكن في حاجة للقاء ثان أو ثالث. فلورنتينو بيريز رجل لا يعرف المزاح، عندما يقرر فعل شيء فإنه يفعله".

وأضاف: "لدي واقعة طريفة تجعلني أضحك حتى يومنا هذا. كنا جالسين في طاولة كبيرة في موناكو لحفل عشاء. لم نكن بجانب بعضنا البعض. كنت حاضرا في الحفل لاستلام جائزة. أعطاني بيريز منديلا وكتب في داخله: 'هل تريد أن تأتي؟'، وأجبته على قطعة منديل ورقي: 'نعم'. من هناك بدأ كل شيء"، علما أن التعاقد معه كلف مبلغ 75 مليون يورو، وحينها أصبح أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

وعن سبب اختياره الرقم 5 لدى توقيعه لريال مدريد، أجاب زيدان قائلا: "قضيت 5 مواسم في يوفنتوس، ووقعت عقدا لمدة 5 مواسم مع ريال مدريد. إذا شاهد الناس الأمور التي عشتها في حياتي فسيكتشفون أهمية الرقم 5 في حياتي. على سبيل المثال، ساهمت في فوز ريال مدريد بـ 5 ألقاب لدوري الأبطال، الأول كلاعب (2002)، والآخر كمساعد لكارلو أنشيلوتي (2014)، ثم حققت الكأس 3 مرات كمدرب (2016 و2017 و2018). حين أجلس في الطابق الخامس بالفندق، بنسبة 99% نفوز بالمباراة".

وأضاف: "حين وقعت في ريال مدريد، قال لي فلورنتينو بيريز: 'في فريقي، الأرقام الموجودة هي من 1 إلى 11. لا يوجد 35 أو 40 على القمصان'، وتابع: 'الرقم الوحيد الشاغر حاليا هو رقم 5'. وأجبته: 'لا مشكلة، سآخذ 5 لقد أعطاني هذا الرقم الشيء الكثير".

تجدر الإشارة، إلى أن ، أصبح من دون فريق منذ رحيله عن في صيف 2021، ويطمح لقيادة في يوم من الأيام.

عرض المحتوى حسب: