كرونو

تين سربيتش لاعب الجمباز الكرواتي
تين سربيتش لاعب الجمباز الكرواتي

الألعاب المتوسطية "وهران 2022"/ "فضيحة" تحكيمية برياضة الجمباز تُثير اتهامات بالتلاعب في النتائج والكرواتي تين سربيتش يجد نفسه خارج المنافسة بين ليلة وضحاها

أفادت صحيفة "Sport HRT" الكرواتية أن منافسات الجمباز في ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة في الفترة الحالية بمدينة وهران ، عرفت فضيحة تحكيمية مدوية استنفرت لاعبي الرياضة، بعد تسجيل تلاعب في النتائج بين اليوم والغد.

وأشارت الصحيفة إلى أن المنافسة جرت يوم الاثنين، وتم بعدها الإعلان عن النتائج التي تأخذ عادة بعض الوقت، نظرا لخصوصية اللعبة، ليتأهل الثمانية الأوائل إلى النهائي.

وأوضح ذات المصدر أن النتائج التي تم الإعلان عنها أولا، والتي أمضى عليها المندوب التقني التابع الاتحاد الدولي للجمباز، بالإضافة إلى المدير التقني للجمباز "رجال" في الاتحاد الدولي، أشارت إلى تأهل صاحب المركز الثامن تين سربيتش رسميا إلى نهائي المسابقة.

وتغيرت نتائج المنافسة بين ليلة وضحاها، لتدل ليلة يوم الثلاثاء أي ليلة "النهائي" على إقصاء لاعب الجمباز الكرواتي تين، وحلوله تاسعا، بعد تأهله رسميا في النتائج الأولى الموقعة من طرف الاتحاد الدولي للعبة.

وأكدت الصحيفة الكرواتية أن تين تحصل على أعلى تنقيط بين الثلاث لاعبين الذين حصلوا على نفس المركز، وهو كان الأحق بالتأهل للنهائي، غير أن النتائج تم تغييرها دون أي تبرير.

وقال لاعب الجمباز الكرواتي صاحب 25 سنة بعد الواقعة: "كنت متأكدا أنني سأتأهل، خصوصا بعد صدور النتائج وكنت أستعد للمنافسة النهائية، غير أن كل شيء تغير بين ليلة وضحاها، لم أفهم ما حصل".

وأضاف اللاعب الكرواتي: "كان هناك خطأ كبير، لا يجب ارتكابه خصوصا في منافسة كبيرة مثل ألعاب البحر الأبيض المتوسط، لكن ماذا علي أن أفعل؟ الأشياء التي لا يمكنك تغييرها لا يجب أن أغضب عليها".

عرض المحتوى حسب: