كرونو

لاعبة التنس، التونسية أُنس جابر
لاعبة التنس، التونسية أُنس جابر

بعد تأهلها "التاريخي" لنهائي ويمبلدون.. أُنس جابر: "إنه حلم تحقق بعد سنوات من العمل والتضحية.. أنا امرأة تونسية فخورة بالوقوف هنا اليوم"

عبرت لاعبة التنس، التونسية أُنس جابر، عن سعادتها الكبيرة، بكتابة التاريخ، وتحقيق التأهل لنهائي بطولة "ويمبلدون" كأول عربية تحقق هذا الإنجاز.

وقالت أُنس، في تصريحات عقب المباراة: "لا أعرف ماذا أقول، إنه حلم تحقق بعد سنوات من العمل والتضحية، أنا سعيدة لأن هذا قد أتى بثماره وسأستمر في مباراة أخرى".

وتابعت عن منافستها لألمانية تاتيانا ماريا، قائلة: "أردت مشاركة اللحظة معها في النهاية لأنها مصدر إلهام لكثير من الأشخاص بمن فيهم أنا، بعد أن أنجبت طفلين، لا أصدق كيف فعلت ذلك".

وأضافت: "تاتيانا من الناحية الجسدية هي وحش، إنها لا تستسلم، اعتقدت أنها ستستسلم، ولمستها، وإرسالها وكل شيء في الملعب مثير للإعجاب، آمل أن تستمر على هذا النحو. دعنا لا نلعب مرة أخرى لقد اكتفيت بهذه المباراة معها".

واختتمت حديثها قائلة: "أنا امرأة تونسية فخورة بالوقوف هنا اليوم، أعرف أنهم في تونس يشعرون بالجنون الآن، أحاول فقط أن ألهم بقدر ما أستطيع، أريد أن أرى المزيد من اللاعبين العرب والأفارقة في هذا المستوى، أحب اللعب وأريد أن أشاركهم التجربة، رأيت بعض الناشئين يلعبون هناك وآمل أن أراهم هنا في الملعب الرئيسي يومًا ما".

وتمكنت جابر من تجاوز الألمانية تاتيانا ماريا، بمجموعتين لواحدة 6-2 و3-6 و6-1 اليوم الخميس، لتتأهل بذلك البطلة التونسية، لأول مرة إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى.

عرض المحتوى حسب: