كرونو

None

المغربي جميل بن واحي مدرب ا.العاصمة الجزائري لـ"البطولة": "ما يجري حاليا بخصوص مستقبل الناخب الوطني ليس صحيا بتاتا للمنتخب ومن الضروري الحسم في هذا الملف سريعا لضمان الاستقرار قبل المونديال"

أكد جميل بن واحي مدرب فريق الجزائري، أن مستقبل الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، أضحى "حديث الساعة" ويشغل جميع المغاربة حاليا، وخاصة الشارع الرياضي.

وقال جميل بن واحي، خلال حوار أجرته معه صحيفة "البطولة" (سينشر كاملا في وقت لاحق): "بالنظر لما حققه خليلوزيتش رفقة المنتخب الوطني، خاصة تأهله لمونديال قطر، فلن يكون بإمكانك قول الشيء الكثير في هذا الجانب".

وأضاف مدرب الفريق الجزائري: "ما يجري ويقال حاليا بخصوص مستقبل خليلوزيتش، ليس صحيا بتاتا للمنتخب الوطني ككل أو المدرب كذلك، خاصة أننا مقبلون على مسابقة بحجم كأس العالم بعد أشهر قليلة".

وتابع: "لن ننكر أن خليلوزيتش، مدرب بتاريخ جيد، ومر بأندية ومنتخبات كبيرة، ويبقى إنسانا بشخصية صارمة شيئا ما، وهذا ليس جديدا، بل كان معروفا بذلك في تجاربه التدريبية السابقة، غير أن كرة القدم الحديثة تتطلب ليونة من جانب المدربين".

واستطرد: "كلما اقترب المونديال، فأي شيء قيل عن خليلوزيتش، قد يؤثر سلبا على استعدادات المنتخب الوطني، لذا يجب أن يقف الجميع خلف المنتخب سواء استمر الطاقم التقني الحالي أو تم استبداله بآخر".

وأشار المدرب ذاته، قائلا: "لن أتعمق أكثر في هذا الموضوع المرتبط بمستقبل الطاقم التقني للمنتخب، لكن الأهم الآن هو الاستقرار، وأعتقد أن الجامعة تأخرت كثيرا قبل الحسم في هذا الموضوع، وشخصيا أعتبر أنه في حال ما إذا كان البعض من اللاعبين غير مقتنعين بخليلوزيتش، فكانوا سيتوجهون للجامعة أو بعض المسؤولين لإخبارهم بالأمر خاصة العمداء، لكن العكس يثبت أن الأمور تسير على ما يرام".

واختتم حديثه بالقول: "ما يهمنا كمغاربة، هو مشاركة مشرفة في المونديال، والتأهل على الأقل للدور الثاني، ولم لا الذهاب لأبعد نقطة ممكنة، لأنه في الكرة الحديثة لا وجود لفريق كبير أو صغير خصوصا في مسابقة ككأس العالم".

عرض المحتوى حسب: