كرونو

None

"كاف" يُحدد بعد غد الأربعاء موعدًا لإطلاق بطولة "دوري السوبر الأفريقي"

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن الموعد الرسمي لإطلاق بطولة "دوري السوبر الأفريقي"، يوم الأربعاء المقبل، عقب اجتماع سيتم عقده في مدينة "أروشا" في تنزانيا.

ومن المنتظر أن يتم عقد مؤتمرًا صحفيًا لتعريف الجماهير بتفاصيل البطولة المستحدثة، بالإضافة إلى الكشف عن هوية الفرق المشاركة، والتصنيف النهائي للأندية من قبل "كاف".

وسيتم بث فعاليات الحدث عبر شبكات التلفزيون في مختلف بلدان القارة الأفريقية، وأيضًا من خلال بث مباشر على قناة الاتحاد الأفريقي عبر موقع "يوتيوب" في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا بتوقيت المغرب.

وفي انتظار صدور المعلومات الرسمية من قبل الاتحاد الأفريقي، سوف تضم البطولة 24 ناديًا -الأعلى في تصنيف الاتحاد الأفريقي- يتم تقسيمهم على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ثمانية فرق وفق الموقع الجغرافي، وستمتد المسابقة الجديدة لمدة 10 أشهر تلعب خلالها 197 مباراة إجمالاً.

يذكر أن بطولة "دوري السوبر الأفريقي" هي مسابقة سيتم إدراجها في رزنامة كرة القدم الأفريقية، بنظام دوري المجموعات ثم تصفيات مصغرة من أدوار إقصائية، ومن المتوقع أن يصل مجموع الجوائز المادية إلى 100 مليون دولار، سوف يحصل الفريق الفائز باللقب في نسخته الأولى منها على 11.5 مليون دولار.

عرض المحتوى حسب: