كرونو

إيتو يدعو الأفارقة للاتحاد لمواجهة العنصرية
إيتو يدعو الأفارقة للاتحاد لمواجهة العنصرية

إيتو يدعو الأفارقة للاتحاد ضد العنصرية: "لا أفهم أشخاصا يقولون اللاعب فلان أسطورة عالمية وإيتو أسطورة أفريقية!"

أجرى النجم السابق، صامويل إيتو، والرئيس الحالي ، حوارا مع قناة "ITV" السنغالية، واستغل الفرصة للحديث عن العنصرية في الرياضة، مشيرا إلى أن الأفارقة عليهم أن يتحدوا جميعا لوضع حد لهذه القضية.

وقال لاعب برشلونة السابق: "الأمر متروك لنا نحن الأفارقة لنعرف كيف نتحد للقتال، وأن ننظر في نفس الاتجاه. المشكلة الحقيقية للأفارقة هي أنهم ينجحون في تقسيمنا بسرعة كبيرة، لدرجة أنك قد ترى شخصا أسود البشرة يخرج ويقول إن أوسيمين (لاعب نابولي) قد بالغ في سلوكه".

وأوضح إيتو، أنه يحترم كل شخص يحترمه، ولن يحترم أي شخص لم يظهر له الاحترام، وقال في هذا الصدد: "أنا شخص ليس له قيود ولدي ثقة كبيرة بنفسي. بالنظر إلى من أين أتيت وإلى أين وصلت، إضافة إلى موهبتي وشجاعتي، وخاصة الفخر الذي أشعر به حين أقول إنني سأخلق قصة رائعة لأفريقيا، فإنني لا أشعر بأنني أقل أو أكثر من الآخرين. أعيش وفق قواعد معينة في الحياة. إذا احترمتني فإنني سأعاملك بالمثل".

واختتم صامويل، أحد سفراء مونديال "قطر 2022"، حديثه قائلا: "الأشخاص الذين يوبخونني دائمًا، هم إخواننا الأفارقة قائلين إنني أبالغ. هذا غير صحيح، لأن أساس كل شيء هو الاحترام. لا أفهم عندما أجد نفسي في غرفة بها أساطير عالمية معينة، ويقولون إن فلان هو أسطورة عالمية، بينما صامويل إيتو هو أسطورة أفريقية".

عرض المحتوى حسب: