كرونو

وحيد خليلوزيتش
وحيد خليلوزيتش

خليلوزيتش: "أنا أنجح مدرب في تاريخ المنتخب المغربي.. ما حصل لي (المُغادرة قبل المونديال) ألمني بشكل كبير"

في أول رد فعل إعلامي بعد إقالته من تدريب ، قال البوسني الأصل ، إنه أفضل مدرب في تاريخ الكرة المغربية من حيث الأرقام والإحصائيات، مُعترفاً في الوقت نفسه بأن الانفصال عنه من قبل ثلاثة منتخبات في مساره قبل نهائيات أمر صعب التقبّل بالنسبة له.

وأوضح خليلوزيتش في تصريحات لموقع "Reprezentacija" بالقول: "كل ما حصل لي ألمني بشكل كبير، هل أنا ملعون؟ بناءً على الإحصائيات، فأنا أنجح مدرب في تاريخ المنتخب المغربي، لكن هذا الأمر لا يكتسي أهمية. الأسف يعتريني بعدما حدث لي هذا للمرة الثالثة في مسيرتي، خاصة في ظل المجهود والعمل الذي قُمت به".

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أعلنت، قبل بضعة أيام، فك ارتباطها بالتراضي مع الإطار البوسني الأصل، بعد ثلاثة سنوات أشرف فيها خليلوزيتش على الكتيبة المغربية، حيث حلّ سنة 2019 خلفاً للفرنسي، هيرفي رونار.

وشارك خليلوزيتش رفقة "الأسود" في نهائيات كأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021"، وقد بلغ مع المجموعة ربع النهائي قبل الخسارة أمام المنتخب المصري، كما أهّل رفاق القائد رومان غانم سايس إلى كأس العالم المزمع إقامته بقطر شهريْ نونبر ودجنبر القادميْن.

جدير بالذكر أن صاحب الـ69 سنة أُقيل من منصبه مدرباً لمنتخبات اليابان والكوت ديفوار ثم المغرب قبل بضعة أشهر من كأس العالم، في حين شارك في نسخة واحدة سنة 2014 مع المنتخب الجزائري ووصل معه إلى ثمن النهائي.

عرض المحتوى حسب: