كرونو

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

أنشيلوتي: "الإقصاء من المونديال أصاب الإسبان بخيبة أمل كبرى والدفاع وانتظار الهجمات المُرتدة أسلوب غير مُحرج لصاحبه"

اعتبر مدرب ، ، أن الإسبان أُصيبوا بخيبة أمل كبرى بعد إقصاء منتخبهم من ثمن نهائي "قطر 2022" على يد ، مُعتبراً في الوقت نفسه أن التراجع إلى الخلف واعتماد أسلوب دفاعي مع الضرب بالهجمات المرتدة والعكسية ليس نمطا مُحرجاً.

وقال الإطار الإيطالي المخضرم، في حوارٍ مع صحيفة "كورييري ديلو سبورت": "في إسبانيا، الجميع أُصيبوا بخيبة أمل كبرى، التوقعات بشأن منتخب بلادهم كانت مرتفعة للغاية رغم أن اللاعبين شبان".

وتابع: "بالنسبة لي، الركون إلى الخلف وانتظار الهجمة المرتدة ليس أسلوباً يبعث على الإحراج، حتى لو كنت تتوفر على لاعبين من الجودة العالية. حينما تملك فتيان مثل فينيسيوس ومبابي، ولا تبحث عن التمريرة العمودية لما تستعيد الكرة، فأنت مُجرم".

"جوزيه مورينيو هو أعظم مدرب في أسلوبنا هذا، وقد قال إنه انتصر في مجموعة من المباريات بفضل الدفاع والهجمات العكسية"، يستطرد أنشيلوتي، الذي أحرز الموسم الفارط ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وكان المنتخب الإسباني قد أقصي على يد نظيره المغربي من ثمن النهائي، بعد مباراة تعادل فيها الطرفان واعتمد فيها "أسود الأطلس" على الدفاع والهجمات المرتدة، قبل الاحتكام إلى الركلات الترجيحية التي ذهبت للنخبة الوطنية (3-0).

عرض المحتوى حسب: