كرونو

فرحة لاعبي الميرينغي
فرحة لاعبي الميرينغي

دروس مستفادة من فوز ريال مدريد

يوسف الشافعي (البطولة)

أمطر نادي الإسباني شباك مضيفه  بنتيجة ساحقة (8-2) على أرضية ملعب الريازور.

 

وقدم النادي الملكي مباراة مثالية أمام خصم ضعيف "دفاعيا" ومختل التوازن على مستوى جميع الخطوط ، وهو الأمر الذي سمح لرجال كارلو أنشيلوتي باستعراض عضلاتهم وكسب الثقة التي افتقدها الفريق في بداية الموسم بعد الهزيمتين المتتاليتين أمام كل من ريَال سوسيداد وأتليتيكو مدريد.

 

ووقع نادي ريَال مدريد على أداء هجومي خارق يبشر بعودة رفاق "الخارق" كريستيانو رونالدو في الموسم الكروي خاصة بعد البداية الموفقة في مسيرة الدفاع عن لقبه كبطل لمسابقة دوري أبطال أوربا.

 

وكما اعتدنا عليه في موقع "البطولة" سنقدم مجموعة من الدروس المستفادة  من مباراة ريَال مدريد وضيفه ديبورتيفو لاكورونيا.

 

الملكي 'ماكينة' بمحرك 'ألماني'

أضحى النجم الألماني الجديد لنادي ريَال مدريد يشكل علامة فارقة في خط وسط النادي الملكي ، حيث أصبح بطل العالم رفقة ألمانيا بمثابة المحرك أو "ميترونوم" وسط الميدان الذي يقدم الدعم بسخاء للاعبي الخط الأمامي.

أبان النادي الملكي عن معدنه النفيس خاصة من طرف عناصر الهجوم الذي يعج بألمع نجوم المستديرة الذين يقودهم "الخارق" البرتغالي كريستيانو رونالدو.

بعد مرور الأيام ، أصبح توني كروس على تفاهم مع زميله الكرواتي لوكا مودريتش وهو ما سيقدم لخط الوسط الجودة التي افتقدها في بداية الموسم مع خروج "المهندس" الإسباني تشابي ألونسو..

 

تشيشاريتو .. قاتل بوجه 'ملائكي'

من يلقي إطلالة على وجه المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيشاريتو" في أول مرة يخال أنه وجه طفل صغير تملأه براءة قل نظيرها .. ومن يتابع النجم المكسيكي فوق أرض الملعب وتعامله الرهيب مع الكرات التي يتلقاها يعرف جيدا أن مهاجم بصفة "قاتل" أمام الشباك ..

ما يحتاجه النادي الملكي هو ذلك المهاجم الذي لا يضيع الكرات أمام المرمى وهو ما يفتقده المهاجم الفرنسي كريم بن زيمة الذي يعمل بجد دون كرة ويساهم في هجمات الفريق.

تشيشاريتو أخذ ميزة أفضل مهاجم احتياطي في العالم ، حيث يفضل الاستمرار في دكة البدلاء منذ زمن ويقدم الإضافة القوية بعد دخوله.

 

يارامندي يحتاج دقائق أكثر

يعاني النادي الملكي في جميع مبارياته من تدهور في اللياقة البدنية للاعبي خط الوسط إضافة إلى غياب لاعب يتقن استرجاع الكرة ويعمل على قطع الكرات من لاعبي الخصم ، حيث يخضع أنشيلوتي لاعبه الألماني توني كروس لكي يتعود على أسلوب لعب جديد والقيام بمهام أكبر فوق رقعة الملعب.

بعد دخول الباسكي الشاب أسيير يارامندي في الجولة الثانية أعطى توازنا احتاجه الفريق وقام بقطع الكرات والربط بين لاعبي الدفاع والوسط ، وأثبت أنه يحتاج لدقائق أكثر ليكون لائقا للمشاركة في المواعيد الكبرى..

 

رونالدو وخاميس وجهان لعملة واحدة

يبقى أفضل لاعب في العالم لسنة 2013 البرتغالي اللاعب الأفضل في النادي الملكي مهما تعددت الأسماء والنجوم بقميص الملوك .. تسجيل "الدون" البرتغالي لثلاثية في مرمى ديبورتيفو لاكورنيا أكدت استعادته لمستواه والنادي الملكي مقبل على مواعيد حارقة.

من جهته ، أبان الكولمبي خاميس رودريغيز عن علو كعبه في مباراة ديبورتيفو ليواصل مسلسل التألق الذي بدأه في مواجهة بازل السويسري ليسير بثبات نحو فرض ذاته. 

عرض المحتوى حسب: