كرونو

فريق وفاق سطيف
فريق وفاق سطيف

نهائي أبطال إفريقيا: وفاق سطيف على موعد مع التاريخ

بازين عيسى / البطولة: الجزائر

سيكون نادي على موعد مع دخول تاريخ الكرة الإفريقية من أوسع الأبواب، وتسجيل إسمه باحرف من ذهب كأول فريق جزائري يتوج بلقب في صيغتها الحديثة، وضمان المشاركة في ، وهذا عندما يستضيف مساء السبت نادي فيتاكلوب بملعب مدينة البليدة في لقاء إياب الدور النهائي من أكبر وأمجد البطولات القارية.

 

تبدو كل المعطيات في صالح سفير الكرة الجزائرية من أجل حسم لقب "الشامبينز ليغ"، على حساب ممثل الكرة الكونغولية بعد النتيجة الباهرة التي حققتها كتيبة المدرب الشاب، خير الدين ماضوي، قبل في لقاء الذهاب بكينشاسا، عندما عادت بتعادل بطعم الإنتصار 2-2، غير أن مدرب النسر الأسود طالب لاعبيه بوضع نتيجة لقاء الذهاب في خانة النسيان، لأن لقاء العودة سيكون مختلفا تماما من حيث الحسابات والمعطيات، كون نادي فيتاكلوب سيأتي الى ملعب البليدة برهان واحد وهو الإنتصار، وبالتالي فإنه سيرمى بكل ثقله في هذا اللقاء للفوز باللقب.

 

وقال ماضوي:" سنلعب مباراة العودة بنفس الإرادة التي لعبنا بها مباراة الذهاب في كينشاسا، والأكثر من ذلك نحن مطالبون بتصحيح الأخطاء الدفاعية التي كلفتنا تلقي هدفين في مرمانا".

 

وأضاف:" نحن أمام فرصة تاريخية من أجل التتويج بهذا اللقب القاري الكبير، وعلينا أن نحافظ على هدوئنا وتركيزنا طيلة أطوار المقابلة لأن الخصم لن يأت الى الجزائر من أجل السياحة".

 

أما مدرب فيتاكلوب الكونغولي فلوران إيبنيغي، فقد أكد بأن حظوظ فريقه لازالت قائمة في التتويج رغم النتيجة السلبية التي حققها بملعبه، وقال:" نحن عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية تمكننا من التتويج باللقب القاري الثاني لنا في مشوارنا".

 

وأضاف:" نعرف إمكانات الفريق الجزائري فهو فريق قوي خلق لنا صعوبات عديدة خلال لقاء الذهاب، وهذا ما يجعلنا نراجع حساباتنا في لقاء العودة"، ثم أضاف:" نحن واعون بحجم المسؤولية الصعبة التي تنتظرنا بملعب البليدة، لكننا جئنا الى الجزائر بهدف الفوز بالتاج الإفريقي وإسعاد أنصارنا وشعبنا".

 

وسيدير اللقاء، الحكم الغامبي بكاري بابا ڤاسما بمساعدة ديفريست مانكواندي، و ديكورو غاو. ويعتبر الحكم الغامبي من بين الحكام الصاعدين في سماء التحكيم الافريقي، حيث سبق له وأن أدار مباراة واحدة في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل.

 

كما أدار أيضا لقاءين في ألعاب لندن الأولمبية سنة 2012 ولقاءات في أمم افريقيا الأخيرة في جنوب إفريقيا.

 

جدير ذكره أن لقاء العودة بين وفاق سطيف الجزائر وفيتا كلوب الكونغولي سيعرف حضور عدة شخصيات رياضية مرموقة على رأسها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جوزيف بلاتير، ورئيس الاتحاد الاوروبي " ويفا" ميشال بلاتيني، إضافة الى رئيس الكاف عيسى حياتو .

عرض المحتوى حسب: