• أستون فيلا
    تشيلسي
  • مانشستر يونايتد
    بيرنلي
  • وست هام
    ليفربول
  • يوفنتوس
    ميلان
  • أتليتيكو مدريد
    أتليتيك بلباو
  • شباب المحمدية
    إتحاد تواركة
  • حسنية أكادير
    الجيش الملكي
  • أولمبيك آسفي
    اتحاد طنجة

كرونو

من مباراة جمعت بين الفريقان الموسم الماضي
من مباراة جمعت بين الفريقان الموسم الماضي

تطوان للتحليق في الصدارة و القنيطرة لتأكيد الصحوة

عثمان رضى / البطولة

تحمل الدورة السابعة من العديد من اللقاءات الهامة، خاصة تلك التي تجمع بين فرق المقدمة و تلك التي تتمركز في مؤخرة الترتيب، و من بين هذه اللقاءات التي تحمل في ثناياها العديد من التناقضات اللقاء الذي سيجمع مساء غد بين المتصدر و صاحب لقب الموسم الماضي فريق ، و فريق الذي يحتل الصف 11 في صبورة الترنيب.

 

و يستقبل فريق المغرب التطواني مساء غد في ملعبه سانية الرمل النادي القنيطري و عينه على الاستمرار في التربع على عرش ترتيب البطولة الوطنية، و الاستمرار في حصد النتائج الايجابية في منافسات البطولة الوطنية، و كذا استئناف استعداداته لكأس العالم للأندية و التي سيمثل فيها الكرة المغربية لأول مرة في تاريخه، أما النادي القنيطري فهدفه هو تحسين ترتيبه في صبورة الترتيب و تجاوز النتائج السلبية التي حققها مؤخرا، عبر العودة بنتيجة إيجابية من ملعب سانية الرمل رغم صعوبة المهمة.

 

و يتزعم فريق الحمامة البيضاء الترتيب برصيد 12 نقطة مناصفة مع فريق الوداد البيضاوي، و مبتعدا بنقطتين على أقرب مطارديه، و سبق للفريق التطواني أن حقق هذا الموسم في البطولة الاحترافية ثلاث انتصارات و ثلاث تعادلات و لم يسبق له لحدود هذه الدورة أن تجرع مرارة الهزيمة، و يتوفر الفريق الأحمر و الأبيض على ثاني أقوى هجوم لحد الآن بتسجيله 11 هدفا و ثاني أقوى دفاع بعد أن تلقت شباكه 4 أهداف فقط.

 

و يعيش فريق الإطار الوطني عزيز العامري أحد اسعد أيامه، رغم إقصائه المبكر من منافسات كأس العرش على يد الفتح الرباطي، فالفريق يتصدر الترتيب و يعيش على إيقاع الاستقرار البشري و التقني و المالي، و الجماهير دائما ما تملأ مدرجات سانية الرمل، كما أنه لا تفصله سوى حوالي أربعين يوما عن كاس العالم للأندية بمدينتي الرباط و مراكش، كلها مؤشرات ترجح كفة الفريق التطواني للدخول بمعنويات قوية و حصد نتيجة إيجابية في لقاء الغد.

 

في الجهة المقابلة، ستكون رحلة فارس سبو إلى مدينة تطوان محفوفة بالمخاطر، فالفريق القنيطري الذي تعاقد مؤخرا مع الإطار الوطني هشام الإدريسي خلفا للمقال عبد الرزاق خيري، يسعى لتأكيد صحوته الأخيرة عندما حقق نتيجة الفوز في الدورة الماضية على حساب شباب أطلس خنيفرة بثلاثية نظيفة، و العودة على الأقل بنتيجة التعادل، أو تحقيق المفاجئة و إلحاق الهزيمة الأولى بالفريق التطواني و لو بميدانه و أمام جماهيره.

 

و يتمركز الفريق القنيطري في المركز الحادي عشر في صبورة الترتيب برصيد 7 نقاط، بعد تحقيقه لفوزين و هزيمتين و تعادل وحيد، و قد سجل له هجومه 7 أهداف فيما تلقت شباكه 8 أهداف كاملة.

 

و سيغيب عن الفريق القنيطري مهاجمه المتألق و اللاعب السابق في صفوف الجيش عزيز جنيد الذي أصيب إصابة بليغة على مستوى الركبة و هو ما شكل صفعة قوية للفريق و المدرب هشام الإدريسي الذي سيبحث عن بديل للمهاجم المصاب قادر على استغلال الفرص و تحويلها إلى أهداف.

 

جدير ذكره أن اللقاء سيجرى بملعب سانية الرمل على الساعة السابعة مساء.

عرض المحتوى حسب: