كرونو

المشجعون التطوانيون بحدود مالي و موريتانيا
المشجعون التطوانيون بحدود مالي و موريتانيا

قَبِيلَة عَربِية تَتَدخل لإِنقَاذِ مُشجّعين تِطوَانيين مِن المَوتِ فِي الصَّحرَاء

محمد زايد (البطولة)
علق ستة مشجعين تطوانيين بالحدود المالية المورياتانية، و ذلك بعد أن منعتهم السلطات المورياتانية من ولوج أراضيها برّا، بحجة أنهم لا يتوفرون على تأشيرة دخول أراضيها.


و علق المشجعون الستة هنالك حوالي ثلاثة أيام، يعيشون فقط على الماء وحليب الماعز، بعد أن استُنفذ كل زادهم.


"و رغم ربط الرئيس المنتدب لفريق، أشرف أبرون الاتصال بهؤلاء المشجعين، و وعدهم بالتدخل من أجل حل مشكلهم، إلا أن  شيئا من ذلك لم يتغير، وظل الستةُ عالقون بالحدود المالية الموريتانية، في ظل صمت "رهيب" للمسؤولين المغاربة"، كما وصف بعض مقربيهم.


و علمت "البطولة" من هؤلاء أن إحدى القبائل العربية هناك، والتي توجد على الحدود بين الدولتين، قررت التدخل للمشجعين المغربية، و التوسط لدى السلطات المورياتنية، من أجل فسح المجال لهم لولوج التراب المورياتني، ومنه للحدود المغربية، حسب أحد أصدقاء هؤلاء الشبان، في حديثه ل "البطولة"، الذين ظلوا في اتصال دائام بأصدقائهم، من أجل إيجاد حل لتلك المشكلة "الكبرى" حسب رأيهم.


و كان هؤلاء المشجعون يبيتون في العراء، و مستقرون في منطقة تدعى "كوكي موريتان"، تقع بين مالي وموريتانيا، يعيشون على شرب الماء و حليب الماعز، بعد أن توجهوا لمالي لمساندة فريقم بالدور التمهيدي لعصبة الأبطال الأفريقية أمام فريق أولمبيك باماكو.

عرض المحتوى حسب: