كرونو

الصورة التي أرفقها الموقع الفرنسي مع المقال الساخر
الصورة التي أرفقها الموقع الفرنسي مع المقال الساخر

موقع فرنسي يسخر من المغرب بسبب الكان!

تناول موقع 'FootballFrance'  الساخر في إحدى مواضيعه صراع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع الاتحاد الأفريقي (الكاف) في الأشهر الماضية.

 

وأصدر الكاف عقوباته في حق بعد طلبه تأجيل بسبب تخوفات من تفشي وباء إبولا، إذ حرمه من المشاركة من كان 2017 و2019 مع أداء غرامة مالية ضخمة تُقدر بـ10 ملايين دولار أمريكي.

 

وبتعابير ساخرة وحوارات منسوجة في الخيال، قال الموقع الفرنسي الساخر أن الاتحاد الأفريقي (الكاف) سيمنح 'فرصةً للاستدراك' للجامعة المغربية بتنظيم كان 2017 لكن دون الحصول على حق المشاركة في نفس البطولة التي ستُقام على ملاعبه!

 

ووصف 'فوتبول فرانس' هذا القرار بأنه 'تصرف رائع' من عيسى حياتو، وشبّه كلاً من الكاف والجامعة المغربية بالويفا والاتحاد الفرنسي (اعتقاداً منه أنهما جهازان كرويان غير معروفان).

 

وتحدث الموقع المعروف بلسان فوزي لقجع قائلاً "نعتذر لكم والعقوبة كانت مستحقة. قمنا بالاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي (الطاس) بسبب العقوبة المالية فقط. لهذا نطلب من سيادتكم تنظيم كان 2017 لاسترجاع ولو جزء من هذه الغرامة"

 

وبلسان لقجع دائماً، قال الموقع المذكور "حصولنا على فرصةٍ للاستدراك من الكاف يعني أن دوافعنا كانت حقيقية ولو أن منتخبنا لن يُشارك. كان علينا تنظيم البطولة هذه السنة وعلى لاعبينا التضحية الآن. فليستمتعوا بمشاهدة مباريات الآخرين. يمكن لأي واحد منهم أن يعمل كدليل للسياح في البطولة."

 

وختم 'فوتبول فرانس' مقاله الساخر عن المغرب مؤكداً أنه في هذه الحالة، لن يكون بالإمكان تحديد موعد بدء أو انتهاء البطولة لأن المغرب مُحتضنها!

عرض المحتوى حسب: