كرونو

خاص
خاص

جمعية شباب المغرب تعلن عن انطلاق قافلة المواطنة

ياسين الحاجي (البطولة)

نظمت جمعية شباب المغرب يوم الجمعة 10 أبريل 2015 ندوة صحفية بفندق كولدن توليب فرح بالدار البيضاء لتسليط الضوء على النسخة السابعة من قافلة المواطنة بواسطة الدراجات الهوائية و التي ستنطلق يوم 20 في الشهر الجاري من عاصمة الشرق وجدة، مرورا عبر جوهرة البحر المتوسط الحسيمة، وصولا إلى مدينة العيون في مسافة إجمالية تبلغ 2324 كلم.


و تشهد نسخة هذه السنة مشاركات وطنية من مختلف مدن المملكة، و أخرى دولية متمثلة في الدول التالية ؛ ليبيا كوريا الجنوبية ألمانيا فرنسا و فلسطين كضيفة شرف، و يبلغ عدد المشاركين 20 دراج بالإضافة إلى الطاقم التقني و الطبي الذي سيرافق الكوكبة طيلة المدار.


و قد تم خلال الندوة الصحفية تقديم سفراء قافلة المواطنة من بينهم رياضيين و ممثلين و مغنيين و إعلاميين الذين عبروا عن دعمهم لهذا الحدث الرياضي الهامو الذي يسعى إلى تشجيع الشباب لممارسة الرياضية، و ترسيخ ثقافة حب الوطن و تشجيع السياحة الداخلية و الخارجية.


و في حديث له مع وسائل الإعلام عبر اللاعب مصطفى بيضوضان عن سعادته الكبيرة لاختياره من ضمن سفراء قافلة المواطنة باعتباره رياضي معروف و واحد من نجوم كرة القدم الذين تركوا بصمتهم في الملاعب الوطنية. و قال بيضوضان في تصريحه " إنني جد فخور بهذا التشريف لـأن قافلة المواطنة بواسطة الدراجات الهوائية حدث رياضي له أبعاد متعددة نبيلة تسعى إلى تشجيع ممارسة الرياضة و التعريف بالموروث الثقافي للبلاد و تشجيع السياحة الداخلية للمغرب.

عرض المحتوى حسب: