كرونو

لاعب موناكو ومنتخب المغرب نبيل درار
لاعب موناكو ومنتخب المغرب نبيل درار

حوار | درار: لست نادماً على اختيار المغرب

بتصرف: عادل الداودي | مجلة Jeune Afrique

أجرى اللاعب نبيل (29 سنة) مقابلة مع مجلة جون أفريك حيث تحدث عن طموحاته مع والمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.

 

جون أفريك: أُقصي موناكو في ربع نهائي دوري الأبطال أمام يوفنتوس. هل أنتم نادمون على شيء؟

نبيل: كنا ننتظر الأفضل خاصةً بعد مباراة الذهاب. اعتقدنا أننا نستطيع التسجيل لكن الحكم احتسب ركلة جزاء للإيطاليين. نحن فخورون بمشوارنا. لا أحد كان ينتظر منّا هذا المستوى وأعتقد أن هذا سيساعد النادي على التعاقد مع لاعبين من أعلى مستوى في الموسم المقبل لاسيما إن تأهلنا مجدداً إلى دوري الأبطال.

 

جون أفريك: ما هي الحصيلة الفردية والجماعية لهذا الموسم الذي شارف على الانتهاء؟

نبيل: تركنا طاقة لا بأس فيها في دوري الأبطال والدوري. تغير مدرب الفريق ورحل العديد من اللاعبين لكننا ننافس ونحن في الطريق للعب في دوري الأبطال في الموسم المقبل. بالنسبة لي، تربطني علاقة جيدة بالمدرب وألعب باستمرار. أشعر أنني في حال أفضل في موناكو ولهذا جددت عقدي حتى يونيو 2018.

 

جون أفريك: موناكو دفع 7،5 مليون يورو للتعاقد معك من كلوب بروج في 2012

نبيل: كان رقماً قياسياً في انتقالات الليج2. هذا زاد من الضغط علي... لم أكن معروفاً في فرنسا لكنني اليوم أصبحت من القدامى وكسبت الخبرة هنا وأنا أحظى بثقتهم.

 

جون أفريك: لعبت لمنتخب المغرب لكن كان بإمكانك اللعب مع بلجيكا

نبيل: وُلدت في الدار البيضاء حيث قضيت 14 عاماً قبل الانتقال إلى بلجيكا. أنا مغربي ولست نادماً على اختياري.

 

جون أفريك: لست نادماً بالرغم أن المغرب لم يعد من أفضل المنتخبات في القارة؟

نبيل: صحيح أننا متأخرون بسبب كثرة تغيير المدرب الوطني واللاعبين... المغرب لم يتأهل إلى كأس العالم منذ 1998 ولم نكن جيدين في آخر مشاركة في كأس أفريقيا لكن علينا النظر إلى الأمام. سنشارك في تصفيات كان 2017 وعلينا التأهل. علينا أيضاً القيام بكل شيء للعب في مونديال 2018. المغرب أمامه مستقبل رائع.

لدينا لاعبون على أعلى مستوى في المنتخب مثل بنعطية وبلهندة.. لدينا أيضاً مدرب خبير وهو بادو الزاكي. معه حقق المغرب نتيجة جيدة في كان 2004. وجود مصطفى حجي كمساعد له أمر مثير. نعلم أي لاعبٍ كان. إنه شخص محترم جداً والكل يستمع إليه. سيقدم أشياء كثيرة للمجموعة.

 
 

عرض المحتوى حسب: