كرونو

بيب غوارديولا
بيب غوارديولا

حيثيات خطة بايرن ميونيخ أمام برشلونة

أيوب رفيق ( البطولة ) 

في سبيل كبح جماح الآلة الهجومية لنادي و الحد من خطورتها ، اهتدى المدرب الإسباني ، إلى  رسم خططي و تكتيكي ، يؤمن بقدره على فرملة انطلاقات و انسلالات ثم توغلات الأوروغوياني ، ، بالإضافة إلى اختراق دفاع البارسا و هز شباك تير ستيغن .

 

ربان نادي بايرن ميونيخ ، خلص إلى ضرورة الإعتماد على ثلاثي دفاعي محض في الخط الخلفي ، يتوسطه الإسباني ، خافي مارتينيز إلى جانب المغربي ، مهدي بنعطية و الدولي الألماني ، جيروم بواتينغ ، استنادا إلى ما ذكرته صحيفة " ماركا " .

 

في حين ارتأى المدرب السابق للنادي الكتالوني الزج بالثنائي ، رافينها و خوان بيرنات في الرواقيْن ، على أن يتكفل الثلاثي ، تشابي ألونسو و فيليب لام و تياغو ألكانتارا بشغل مركز خط الوسط ، بغرض صناعة اللعب و تكسير البناءات الهجومية للخصم .

 

بينما سيقود الخط الأمامي لبطل الدوري الألماني هذا الموسم البولندي ، روبرت ليفاندوفسكي الذي حامت مجموعة من الشكوك حول مشاركته أمام البلاوغرانا ، و المهاجم الألماني ، توماس مولر الذي يعتمد غوارديولا على حُسن تمركزه في الثلث الهجومي و مربع العمليات ، ما يُمكنه من اقتناص فرص ثمينة للتهديف .

 

و كان النادي البافاري قد حاقت بلاعبيه جملة من الإصابات التي أبعدتهم عن المستطيل الأخضر لفترات طويلة ، على غرار الإسباني ، خافي مارتينيز و الألماني ، فيليب لام ، قبل أن يستعيد البايرن بعض قطع غياره تحسبا للمعركة الكروية التي ستجمعه برفاق النجم الأرجنتيني ، ليونيل ميسي . 

عرض المحتوى حسب: