كرونو

برادة و زملائه المسلمين في التداريب الليلية
برادة و زملائه المسلمين في التداريب الليلية

مَارسيليَا يضعُ برنَامجاً خاصَّا لبرادَة و لاعبِيه المُسلمِين

جمال ملكي - البطولة

قرر فريق الفرنسي، تخصيص حصة تدريبية ليلية، لثلاثة من لاعبيه، و يتعلق الأمر بكل من ألاكيسيس روماو، و المغربي عبد العزيز برادة، بالإضافة إلى ألفوسيني ساني، و ذلك احتراما لهم، كونهم يواضبون على صيام شهر رمضان المبارك.

 

و يخوض فريق مارسيليا، 3 حصص تدريبية في اليوم الواحد، بحيث يتم تخصيص حصتين تدريبيتين في الصباح، لإجراء تمارين بدنية، إلا أن هذه الحصص، تشهد غياب الثلاثي برادة، ساني و روماو، كونهم غير قادرين لإجراء تمارين بدنية، و هم صائمين، و هذا ما وافقت عليه إدارة مارسيليا، و التي قررت إعفاء اللاعبين من الحصص الصباحية، و تعويضها في المساء، بعد الإفطار.

 

و أكد النادي الفرنسي، أن الثلاثي المسلم، لا يخوص التداريب الصباحية، لكنه يلتحق بالمجموعة، لإجراء الحصة التدريبية في الزوال، و التي تكون مخصصة لأمور تقنية، لا تشكل أي خطر على صحة اللاعبين الصائمين.

 

و قام فريق مارسيليا، بتوضيح الأمور للجماهير:" الصيام و ممارسة الرياضة على مستوى عالي، أمر صعب، خصوصا في فصل الصيف. لذلك فإن طاقم أولمبيك مارسيليا، قرر وضع مخطط خاص لروماو، برادة و ساني. و الهدف من ذلك، هو حماية اللاعبين و الحفاظ على سلامتهم".

 

و أضاف الفريق:" اللاعبون الثلاثة، لا يشاركون في الحصتين التدريبيتين في الصباح، و التي تشهد تمارين بدنية، إلا أنهم يعوضون ذلك في الليل، ببرمجة حصة تدريبية تنطلق من الساعة 23:15، من جانب آخر، فهم يتدربون بشكل عادي في الحصة التدريبية التي يخوضها الفريق في الزوال".

 

فريق مارسيليا، أوضح أنه من الصعب على اللاعبين المسلمين ممارسة تمارين بدنية، حيث قال في بيان له:" الصيام يبدأ من الساعة 4:30، و ينتهي عند الساعة 21:30، برادة، ساني و روماو، يرتاحون في الصباح، و يلتحقون بالمجموعة في الزوال، قبل أن يكملوا تداريبهم البدنية في الليل".

 

و رغم أن مقر إقامة مارسليا لا يعرف تواجد الإنارة، إلا أن الطاقم التقني قرر إحضار كل المعدات اللازمة، حتى يتدرب اللاعبيون الثلاثة في ظروف جيدة:" المشكل الوحيد الذي يواجهنا، هو أن مقر الإقامة أن تتواجد المعدات البدنية، لا توجد به إنارة، لذلك قرر الطاقم إحضار المعدات، حتى تكون الإنارة واضحة".

عرض المحتوى حسب: